أخبار الكويت

سفيرنا في موسكو: العلاقات مع روسيا تشهد تطورا في المجالين الثقافي والفني

أكد سفير دولة الكويت لدى روسيا الاتحادية الدكتور راشد العدواني اليوم الجمعة أهمية العلاقات الدبلوماسية التي تربط بين البلدين قائلا إنها بدأت منذ عام 1963 وتشهد تطورا كبيرا في المجالين الثقافي والفني.

 

وأعرب السفير العدواني في كلمة أمام منتدى سانت بطرسبورغ الدولي العاشر للثقافات المتحدة عن حرص دولة الكويت على تعزيز التعاون الثقافي مع جميع الدول ومنها روسيا معلنا في هذا السياق عن الأسبوع الثقافي الكويتي الذي سيقام في موسكو خلال الفترة من 17 إلى 27 سبتمبر الجاري بالتعاون بين دولة الكويت ممثلة بالمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب وروسيا ممثلة بوزارتي الثقافة والخارجية.

 

وأوضح أن البرنامج الثقافي في الاسبوع الكويتي في موسكو سيعكس الثقافة والفن في دولة الكويت ومنها الفنون الشعبية والتراث الشعبي الكويتي المرتبط بالبحر والبادية بالإضافة إلى عرض فيلم يروي تاريخ الفن التشكيلي ومعرضا للرسومات الفنية.

 

وقال إن فعاليات الاسبوع الثقافي الكويتي ستتخللها محاضرة حول العلاقات الكويتية – الروسية ستعقد في الأكاديمية الدبلوماسية الروسية بالإضافة إلى حفل استقبال وافتتاح معرض صور تاريخية للعلاقات الكويتية – الروسية.

 

وتقدم السفير العدواني بالشكر لمنظمي المنتدى والقائمين عليه لافتا إلى أهمية المنتدى كونه يبحث قضايا وجوانب ثقافية تربط بين الدول وسبل تطويرها.

 

بدورها قالت سفارة دولة الكويت لدى روسيا الاتحادية في بيان إن مشاركة السفير العدواني في المنتدى جاءت تلبية لدعوة من وزيرة الثقافة الروسية أولغا لوبيموفا موجهة إلى وزير الإعلام والثقافة ووزير الدولة لشؤون الشباب عبد الرحمن المطيري الذي بدوره كلف العدواني بالحضور والمشاركة.

يذكر أن فعاليات المنتدى انطلقت الأول من أمس الأربعاء وتختتم غدا السبت.

زر الذهاب إلى الأعلى