إقتصاد وأعمال

سفير الكويت لدى مصر: المشاركة بالمعارض التجارية في القاهرة تعزز العلاقة الاقتصادية بين البلدين

(كونا) — اكد سفير دولة الكويت لدى مصر غانم الغانم اهمية مشاركة دولة الكويت في كافة الفعاليات والمعارض التجارية والاقتصادية التي تقام في القاهرة كونها تسهم في تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية والصناعية بين البلدين.
جاء ذلك في تصرح أدلى به الغانم لوكالة الانباء الكويتية (كونا) خلال مشاركته في فعاليات معرض القاهرة الدولي (2024 EXPO EECA) بنسخته (57) والذي انطلقت اعماله اليوم بمشاركة دولة الكويت ممثلة في وزارة التجارة والصناعة.

وأضاف الغانم أن المشاركات الكويتية في الفعاليات المصرية تعكس روح الاخوة وقوة العلاقات بين الجانبين في المستويات كافة وبكل المجالات كما انها تأتي ضمن اطار التعاون المشترك بين الكويت ومصر.

واشاد بجهود القائمين على جناح الكويت في المعرض من مسؤولي وزارة التجارة والصناعة الكويتية وكذلك الشركات والجهات الكويتية الاخرى المشاركة.

واعرب عن شكره وتقديره للجانب المصري في تسهيل وتذليل جميع العقبات امام العارضين الكويتيين والذي بدوره يعكس روح التعاون بين الجانبين.

بدوره اكد المتحدث الرسمي باسم وزارة التجارة والصناعة الكويتية عبدالله الحرز في تصريح مماثل ل(كونا) حرص دولة الكويت على المشاركة في كافة الفعاليات المصرية لاسيما التجارية منها والصناعية.

وقال إن المشاركة الكويتية من خلال وزارة التجارة والصناعة في المعرض بعد إنقطاع دام خمس سنوات تأتي من منطلق تمسكها بالمشاركة بكل المعارض التجارية التي تعطي قيمة وإضافة تجارية واقتصادية.

ولفت إلى أن جناح الوزارة في المعرض يبلغ مساحة 200 مترا معتبرا انها مشاركة ستؤدي دورا كبيرا في تطوير القطاع التجاري والاقتصادي وتبادل الخبرات.

واوضح أن جناح الكويت المشارك في المعرض يضم 10 شركات كويتية منها (شركة اسمنت الكويت وشركة الجسار للمواد الكهربائية وشركة الوطن للحلويات وومطاحن الدقيق والمخابز الكويتية ومصنع جاسكو للابواب والاعمال الخشبية).

وذكر أن هذه المشاركة تعتبر فرصة لتبادل الخبرات والتعرف على منتجات الشركات المماثلة كما تعد فرصة لعقد اللقاءات بين الشركات صناعية للحديث عن آخر التطورات.

وانطلقت اليوم الخميس في مركز القاهرة الدولي للمؤتمرات فعاليات معرض القاهرة الدولي بنسخته ال57 تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء المصري مصطفى مدبولي وذلك خلال الفترة من 29 فبراير إلى التاسع من شهر مارس المقبل.

زر الذهاب إلى الأعلى