تكنولوجيا

شاهد..اختبار محرج لسيارة جيب «رانجلر»

اختبر معهد تأمين سلامة الطرق السريعة IIHS للتو، سيارة جيب رانجلر 2019، وهو أول اختبار من أحدث جيل من رانجلر Wrangler. وأصدر المعهد بعض مقاطع الفيديو للاختبار عبر الإنترنت لتصوير ما حدث.

وانتهى الاختبار بانقلاب رانجلر أنليميتد على جانبها في اختبار التصادم الأمامي الصغير المتداخل من جانب السائق الذي أجراه IIHS. هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها اختبار الجيل الجديد من قبل المعهد. وقد حصل الطراز سابقاً على نجمة واحدة من أصل خمسة تقييمات من اختبار Euro NCAP.

وتعد مسألة انقلاب السيارة أمراً خطراً على الركاب ومحرجاً للشركات المنتجة، حيث يقع الركاب تحت خطر أن يقذفوا خارج السيارة في حال كانوا لا يرتدون أحزمة الأمان الخاصة بهم. لكن، وبخلاف انقلاب السيارة، فقد كان معهد IIHS راضياً تماماً عن أداء رانجلر في الاختبار.

وكان هناك بعض التناقض بين نتائج الاختبار التي قدمتها مجموعة فيات كرايسلر FCA للمعهد، وما وجده الأخير بالفعل خلال الاختبار، وفقاً لـ IIHS، فإن الاختبار الذي قدمته المجموعة، لم ينقلب رانجلر على جانبه. لذا فقد شككت FCA في البداية في نتائج الاختبار الأول الذي أجراه الذي كرر الاختبار وصرّح قائلاً:

«بعد انقلاب السيارة في اختبار المراجعة، تساءلت فيات كرايسلر عما إذا كانت هذه النتيجة مرتبطة بالطريقة التي استخدمها مهندسو IIHS لإرفاق السيارة بنظام الدفع عند الاصطدام. لذا وافق المعهد على إجراء اختبار ثانٍ باستخدام طريقة مختلفة وافقت عليها مجموعة FCA. الاختبار الثاني انتهى بانقلاب السيارة على جانبها أيضاً».

 

 

المصدر: الرؤية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى