رياضة

شتوتغارت يهزم بايرن ميونخ ويهدد وصافته للدوري الألماني

أشعل شتوتغارت فتيل الصراع على الوصافة مع ضيفه بايرن ميونخ بانتصاره عليه (3-1)، السبت 4 مايو/ أيار، في إطار المرحلة الثانية والثلاثين من بطولة ألمانيا لكرة القدم للموسم الحالي (2023-2024).

وكان شتوتغارت البادئ بالتسجيل عبر مدافعه السويسري ليونيداس ستيرجيو في الدقيقة 29، لكن بايرن ميونخ ردّ بعد ثماني دقائق بواسطة هدافه الدولي الإنجليزي هاري كاين في الدقيقة 37 من ركلة جزاء.

وهو الهدف الـ36 لكين هذا الموسم، فعزز موقعه في صدارة الهدافين بفارق 10 أهداف أمام أقرب مطارديه مهاجم شتوتغارت الدولي الغيني سيرهو غيراسي. وبات كين على بعد خمسة أهداف من الرقم القياسي في عدد الأهداف في موسم واحد (41)، للنجم السابق لبايرن ميونخ والحالي لبرشلونة الإسباني الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي موسم 2020-2021.

وعزّز شتوتغارت موقعه في المركز الثالث على لائحة الدوري الألماني برصيد 67 نقطة، وبات على بعد أربع نقاط من تخطّي عدد النقاط القياسي الذي حققه في دوري النخبة (70)، حين توّج بطلاً في موسم 2006-2007.

وقلَّص شتوتغارت الفارق إلى نقطتين عن بايرن ميونخ الذي تلقى ضربة موجعة قبل رحلته إلى العاصمة الإسبانية، الأربعاء المقبل، لمواجهة ريال مدريد في إياب نصف نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا (تعادلًا 2-2 ذهابًا الثلاثاء في ميونخ).

وتعرّض بايرن لضربة موجعة بإصابة مدافعه الدولي البرتغالي رافاييل غيريرو في الدقيقة 17، واضطر مدربه توماس توخيل إلى الدفع بليون غوريتسكا مكانه، بعدما أراحه في بداية المباراة على غرار الجناح لوروا سانيه والمدافع الدولي المغربي نصير مزراوي، قبل أن يدفع بهما في الشوط الثاني.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى