إقتصاد وأعمالشباب وتعليمهاشتاقات بلس

«مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع» و «زين» و «بنك وربة» يستضيفون مبتكر «Apple Vision Pro»

يستضيف مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع بالتعاون مع «زين» وبنك وربة، برتراند نيبفو العقل المدبر لأبرز الابتكارات في العالم الحديث ومنها Apple Vision Pro، وذلك للمرة الأولى في الكويت ومنطقة الشرق الأوسط، يومي 12 و13 مايو الجاري، للحديث عن تجربته الغنية والرائدة في عالم التكنولوجيا وفي الصناعات الإبداعية.

وقال المدير العام لمركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع ندا الديحاني، في تصريح صحافي، إن استضافة المركز بالتعاون مع «زين» و«وربة» لرائد الابتكار برتراند نيبفو تشكل محطة مهمة في ترجمة رسالة المركز في رعاية موهوبينا ومبدعينا من أبنائنا الكويتيين ليطلعوا عن كثب على إحدى التجارب الإبداعية الناجحة في عالم التقنيات والعالم الافتراضي والتسارع المذهل في عالم ووسائل التواصل ومستقبل تجارب الواقع المختلط.

وأضاف الديحاني، أن تجربة المبدع نيبفو جديرة بأن يطلع عليها المبدعون والمبتكرون في الكويت، والتي يزورها للمرة الأولى، بل وهي الزيارة الأولى له إلى الشرق الأوسط، بما ينسجم مع رسالة مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع وشركائه في رعاية ودعم المبتكرين والموهوبين في الحبيبة الكويت.

ولفت إلى أهمية هذا الحدث والفائدة الكبيرة لاستقطاب وجلب الخبرات العالمية إلى الكويت بغية الاستفادة من تجاربهم وخبراتهم في عالم الاستثمار بالتكنولوجيا وتطوير الخدمات في الكويت وإلهام الشباب عن طريق أبرز قصص النجاح العالمية.

من جانبه، ذكر مدير قطاع التسويق والاتصال المؤسسي في بنك وربة أيمن المطيري: «نحرص في بنك وربة على دعم التكنولوجيا ومواكبة التطور ونرى أن النجاح المستقبلي يكمن في تبني التكنولوجيا الحديثة خاصة وأن رغبتنا الحقيقية هي مواكبة المسار المتسارع في القطاع المصرفي، حيث لا يعتبر بنك وربة التكنولوجيا تهديدا للخدمات المصرفية التقليدية بل هي إحدى السبل التي تساعد على توفير الحلول المناسبة لخدمة عملاءه بشكل أفضل. وتأتي هذه الشراكة تلبية لدعم الشباب وخلق جيل مبتكر يواكب التطور العالمي وفرص لهم للتحدث عن قرب مع مبتكرين عالمين لتبادل الخبرات والاطلاع على كل ما هو جديد في العالم التكنولوجي والرقمي».

وأشار المطيري إلى أن بنك وربة يركز جهوده على ما يقدمه لعملائه، من منتجات، وخدمات مصرفية رقمية مبتكرة، يتم تصميمها بما يتناسب مع متطلبات العملاء، وأنماط حياتهم المتنوعة، موضحا أن «وربة» نجح في تحقيق قفزات كبيرة، في تقديم منتجات وخدمات مصرفية متميزة في السوق المحلي والتي تعتبر الأولى من نوعها في الكويت.

بدوره، قال الرئيس التنفيذي للعلاقات والشؤون المؤسسية في زين الكويت وليد الخشتي: «سعداء بهذا التعاون مع شركائنا في مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع وبالتعاون مع بنك وربة لاستضافة برتراند نيبفو لمشاركة تجاربه وخبراته مع شبابنا الموهوب في الكويت، حيث نحرص تحت مظلة مبادرتنا «وطن الابتكار» الهادفة لتعزيز الإبداع في المجتمع إلى استقطاب الأسماء الناجحة والتجارب العالمية المميزة لتعزيز بيئة الإبداع الرقمي في الكويت، ونتطلع للجلسات المثرية التي سنستضيفها ضمن هذا التعاون وما ستحققه من قيمة مضافة للمشاركين».

من جهته، قال محمد الإبراهيم الرئيس التنفيذي للجاز افنتس الشركة المنظمة لزيارة برتراند نيبفو: دائما نسعى لمواكبة أحدث التطورات وجلب افضل الخبراء في شتى المجالات على مستوى العالم إلى الكويت والمنطقة لنقل تجربتهم. وأضاف الإبراهيم: إننا اليوم نفخر بشراكاتنا مع مؤسسات تسعى إلى دعم الشباب والمبتكرين وتعزيز الفكر الابداعي مثل مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع، و«زين» وبنك وربة.

يذكر أن برتراند نيبفو العقل الرائد وراء رؤية apple vision pro وهو اسم بارز في عالم الابتكار، حيث ولد في عائلة لها تراث ريادي غني وورث روح الابتكار من جده إرنست إرنست مؤسس شركة lavo المشهورة بعلامة تجارية لمبيض الأقمشة la Parisienne وغرس في برتراند شغفا عميقا بالابتكار منذ سن مبكرة.

ومن أحلام الألعاب إلى انتصار الواقع الافتراضي ومدفوعا بحبه لألعاب الفيديو والتكنولوجيا المتطورة بدأ برتراند رحلته الريادية من خلال تأسيس شركة vrvana في العام 2005 نقل نفسه إلى ألعاب x box المفضلة لديه من خلال تجارب الواقع الافتراضي.

وبالنسبة للشراكة مع Apple لرفع مستوى الابتكار، أخذت رحلة برتراند منعطفا مفصليا عندما تعاون هو وفريقه مع شركة Apple في كاليفورنيا معا دفعا لحدود التكنولوجيا ووصولا إلى إنشاء Apple vision pro وقادته الرؤية الرائدة دورا محوريا في تشكيل مستقبل تجارب الواقع المختلط.

وحرصا منه على تمكين الجيل القادم ومدفوعا برغبته في تمكين الجيل القادم من المبتكرين في الصناعات الإبداعية شارك برتراند في تأسيس شركة Triptyq capital كما أنه يستغل خبرته وتجربته لدعم ورعاية المشاريع الابتكارية بشكل حثيث الخطوات نحو تقدم المشهد الابتكاري في العالم.

زر الذهاب إلى الأعلى