أخبار العالم

صورة تصدم العالم..ممرضات أمريكيات يرتدين أكياس القمامة بدلا من الملابس الطبية!

حالة من الغضب والاستنكار عمت وسائل التواصل الاجتماعي بعد أن انتشرت صورة لثلاث ممرضات في مستشفى ” Mount Sinai” بمانهاتن صورة على فيسبوك لأنفسهن وهن يرتدين أكياس القمامة بدلاً من معدات الحماية التي يقلن إنها لم تعد موجودة في المستشفى.

وقالت إحدى الممرضات في تعليق إنه لم يعد هناك أي أقنعة في المستشفى أيضًا، وإنهن يعدن استخدام الأقنعة القديمة أثناء رعاية المرضى المصابين بفيروس كورونا.

وأفادت وسائل الإعلام الأميركية بأن أربعة ممرضين على الأقل يعملون في المستشفى أصيبوا بفيروس كورونا، وأن مدير التمريض المساعد البالغ من العمر 48 عاما توفى بسبب الفيروس مساء الثلاثاء.

وتداول البعض تغريدة للمرشحة الرئاسية السابقة هيلاري كلينتون تستنكر فيها ماحدث قائلة: “لا ينبغي أن يحدث هذا في أمريكا”.

انتقادات لترامب

صورة الممرضات أثارت غضب واستياء العديد من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي وسط انتقادات لإدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب لعدم استخدامها قانون الإنتاج الدفاعي لإجبار شركات القطاع الخاص على تصنيع المزيد من المعدات للعاملين في مجال الرعاية الصحية الذين يخاطرون بحياتهم في المعركة ضد كورونا.

وأصدر ترامب بالفعل أمرًا فيدراليًا، الجمعة، لإجبار شركة جنرال موتورز، الرائدة في مجال تصنيع السيارات، على صنع أجهزة للتنفس الاصطناعي في مواجهة الأزمة.

وفعل ترامب قانون الإنتاج الدفاعي، نادر الاستخدام، لإجبار جنرال موتورز على تسريع إنتاجها الأجهزة.

رد المستشفى

من جانبها ردت المستشفى على ما أثير حول الصورة بقولها إن الممرضات يرتدين كل الملابس التي تحميهم من الفيروس حتى أكياس القمامة، مشيرة إلى أن الصورة تظهر الممرضات وهن يرتدين معدات واقية مناسبة تحت أكياس القمامة السوداء. وأكدت أن “سلامة وحماية” موظفي ومرضى المستشفى “ستظل دائمًا على رأس أولوياتنا المطلقة”، خاصةً أثناء مواجهة وباء كورونا.

وأشار مسئولون بالمستشفى إلى أنه “عندما يتعلق الأمر بالموظفين الذين يرتدون معدات الحماية الشخصية، فإن الحقائق واضحة للغاية: فنحن نزود جميع موظفينا دائمًا بمعدات الوقاية الشخصية الهامة للغاية التي يحتاجونها للقيام بعملهم بأمان”، و”إذا لم يكن لدى الفرد معدات الوقاية الشخصية المناسبة، فلن يمارس عمله على الأرض”، مشيرة إلى أنه حتى الآن يتوفر ما يكفي من معدات الحماية.

ومع ذلك، لا يزال هناك خطر من نفاد الإمدادات في المستشفيات، ومع استمرار ارتفاع حالات الإصابة بالفيروس التاجي في مدينة نيويورك، مركز بؤرة الوباء في الولايات المتحدة، قال العاملون في المجال الطبي إنه ليس لديهم ما يكفي من معدات الحماية الشخصية ، مثل الأقنعة والعباءات، للقيام بعملهم بأمان.

ممرضات بريطانيات

وكان قد تم تداول صور مماثلة لممرضات بريطانيات، وهن يرتدين “أكياس نفايات إكلينيكية” على أجسادهن ورؤوسهن وأقدامهن، داخل أحد المستشفيات الحكومية الذي امتلأ بمرضى فيروس كورونا.

وقال متداولو الصور إن الممرضات اضطررن إلى ارتداء أكياس القمامة؛ لحماية أنفسهن من عدوى فيروس كورونا، بعد نفاد معدات الوقاية الخاصة بهن.

وأعلن مستشفى نورثويك بارك، في هارو، في لندن حالة الطوارئ بعد أن تم ملء جميع أَسِرَّة الرعاية الحرجة بالمرضى.

وتم نشر صور صادمة للممرضات المنهكات- عبر وسائل التواصل الاجتماعي- وهن يرتدين أكياس نفايات باللون الأصفر على رؤوسهن، في المستشفى”.

 

 

 

المصدر: صوت العرب من أمريكا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى