أمن ومحاكم

ضبط آسيويَّين بـ 50 كيلو غراماً من «الكيميكال»

تمكّن رجال المباحث في قطاع الأمن الجنائي ممثلا بالإدارة العامة لمكافحة المخدرات- إدارة المكافحة الدولية مساء أمس الأول، من ضبط مقيمين من الجنسية الآسيوية بحوزتهما كمية كبيرة من المواد المخدرة بقصد الاتجار، بعد عن تمكنا من تهريبها عن طريق الشحن الجوي.

وفي التفاصيل، قال مصدر أمني، إن معلومات سرية وردت لرجال مباحث الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، تفيد بوجود مقيمين من جنسية آسيوية بحوزتهما كمية كبيرة من المواد المخدرة بقصد الاتجار، مشيرا إلى أنه على ضوء تلك المعلومات تم تكثيف التحريات وجمع المعلومات حول المتهمين، ووضعهما تحت المراقبة مدة أسبوعين، للتأكد من نشاطهما الإجرامي.

وأضاف المصدر أنه بعد التأكد من صحة المعلومات تم استصدار الإذن القانوني لضبط المتهمين متلبسين، لافتا إلى أنه تم وضع خطة محكمة تقضي بشراء كمية من المخدرات من المتهمين عبر أحد المصادر السرية. وذكر أن المتهمين وافقا على عملية البيع، وحددا موعدا مع مصدر المباحث، لافتا إلى أنه أثناء عملية التسليم والتسلم تم ضبطهما متلبسين، وبتفتيش مسكنهما تم العثور على 50 كيلو مـن مشتقات مادة الكيميكال، و20 غراما من الحشیش، و2 غرام هيروين، وأدوات لتجزئة المخدرات قبل ترويجها وتوزيعها. وأوضح المصدر أنه بمواجهة المتهمين بما تم ضبطه بحوزتهما أقرا واعترفا بأن المضبوطات تخصهما، وأنهما جلباها من الخارج عن طريق الشحن الجوي بقصد الاتجار، وعليه تمت إحالتهما والمضبوطات إلى جهة الاختصاص لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهما.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى