أمن ومحاكم

ضبط موظف في المطار قام بتمكين «بدون» من القدوم للبلاد دون «حركة دخول» مع بداية أزمة «كورونا»

أحال رجال امن الدولة الى الإدارة العامة للمباحث الجنائية مواطنا يعمل موظفا في منفذ المطار وذلك لاستكمال التحقيقات معه والوقوف على الاشخاص الذين مكنهم من دخول البلاد بدون حركة دخول بعد أن مكّن شخصا «بدون» من الدخول، وإذا ما كان فعل ذلك بمقابل مالي.

وقال مصدر امني ان الموظف وحينما تمت مواجهته بكاميرات المطار التي اظهرت اصطحابه للبدون قبل الوصول الى كونتر المنافذ اضطر الى الاعتراف، حيث زعم في بداية التحقيقات معه انه ليس متورطا في ادخال البدون بدون حركة.

واستنادا الى مصدر امني فإن قطاع امن الدولة وصلت إليهم معلومات عن ان بدون يقيم في الجهراء دخل البلاد مطلع مارس الماضي وقبل اتخاذ اجراءات بإغلاق حركة الطيران دون ان تجرى له حركة دخول.

وأضاف المصدر تم توقيف البدون وتبين انه لا توجد له سوابق، وليس مطلوبا، وبسؤاله عن كيفية دخوله الى البلاد دون توثيق ذلك على حاسوب الداخلية قال ان له صلة صداقة بموظف مدني يعمل في المطار واستقبله بمجرد نزوله وقام بإخراجه، وأنه لا يعلم على حسب قوله لماذا لم يسجل له حركة دخول البلاد وزود رجال امن الدولة باسمه.

وأردف المصدر: تم توقيف الموظف وإخضاعه للتحقيق في جهاز امن الدولة وبعد ثبوت عدم ادخاله اشخاصا خطرين على امن الدولة تمت احالته الى المباحث الجنائية للوقوف على الشق الجنائي الذي ارتكبه وتسجيل قضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى