رياضةهاشتاقات بلس

طبيب المنتخبات الوطنية عبدالمجيد البناي: أنا مع الحجر الصحي سواء المؤسسي أو المنزلي ولست ضدهما

أكد رئيس اللجنة الطبية باتحاد الكرة طبيب المنتخبات الوطنية، د. عبدالمجيد البناي، إنه في حال تلقي أعضاء الوفود العائدة من خارج البلاد لجرعتي التطعيم ضد فيروس كورونا، ومرّ على التطعيم 5 أسابيع وأكثر، فمن الأفضل الاكتفاء بإجراء مسحة لهم في مطار الكويت الدولي، وعند ظهور النتيجة سلبيا، يمارس “الشخص” حياته بشكل طبيعي دون الدخول في حجر صحي؛ سواء كان مؤسسيا أو منزليا لعدم الحاجة إليهما، مضيفا، في تصريحاته لصحيفة “الجريدة”، أن تحديد مدة 5 أسابيع لم يأت بشكل عشوائي، بل هي الفترة التي يحتاجها المصل لتكوين أجسام مضادة، تكون قادرة على الإجهاز على الفيروس في حالة الإصابة به.

وقال البناي: “أنا مع الحجر الصحي؛ سواء المؤسسي أو المنزلي ولست ضدهما، وذلك للذين لم يتم تطعيمهم على الإطلاق، من أجل حمايتهم وحماية المجتمع، والحد من تفشّي الفيروس”.

ولفت إلى أنه توقّع إخضاع بعض أعضاء الوفدين من المنتخبين الوطني الأول والمنتخب الأولمبي للحجر الصحي؛ سواء كان مؤسسيا أو منزليا، وذلك للذين لم يتم تطعيمهم على الإطلاق، أو حتى تم تطعيمهم بجرعة واحدة، وليس لمن حصلوا على الجرعتين منذ أكثر من 5 أسابيع، مؤكدا أن فيروس كورونا فرض على جميع دول العالم إجراءات استثنائية، وهو الأمر الذي يجب أن يتفهمه الجميع، فيما يخص الإجراءات الاحترازية والاشتراطات الصحية.

ولفت البناي الى ارتفاع اللياقة الفنية والبدنية للاعبي المنتخبين الأول والأولمبي، بعد خوضهما أكثر من مباراة وديّة في السعودية أو الإمارات أو البحرين، ضمن استعدادتهما للاستحقاقات المقبلة، موضحا أنه بعد قرار الحجر المؤسسي والمنزلي سيتأثر اللاعبون سلبا بشكل واضح، لأنهم سيفقدون إلى حد كبير الكثير من لياقتهم الفنية والبدنية، وبالتالي العمل على تجهيزهم مجددا.

واختتم البناي تصريحه مناشدا الجميع بضرورة التطعيم ضد فيروس كورونا، مؤكدا أن التطعيم سيلقي بآثاره الإيجابية على المجتمع والأفراد، وسيحد من عدد الإصابات بشكل لافت، لذلك فإن التطعيم أصبح ضرورة قصوى للجميع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى