أخبار الكويت

عائشة المطوع: ديوان الخدمة المدنية وضع مسميات وظيفية لكل التخصصات العلمية وإلتزام بنِسبْ التكويت

الكويت – هاشتاقات الكويت:

أكدت مديرة إدارة ترتيب الوظائف والميزانية في ديوان الخدمة المدنية عائشة المطوع ان جميع التخصصات العلمية تمتلك مسميات وظيفية في دليل الوظائف بالجهاز الحكومي.

وأوضحت أن قرار التكويت أخذ بعين الاعتبار العجز في بعض التخصصات، حيث نص على الوصول للنسب المستهدفة خلال خمس سنوات من تاريخ صدوره بهدف إتاحة الفرصة للجهات المختصة بمخرجات التعليم لتوفير احتياجات الجهات.

وبينت المطوع في لقاء مع جريدة “القبس” ان نسب التكويت المستهدفة تختلف من تخصص لآخر، حيث راعت النسب توافر الكوادر الوطنية في هذه التخصصات وحددت بناء على ذلك، ففي حين تطمح سياسة الاحلال لتكويت الوظائف الهندسية وتقنية المعلومات بنسبة %100، فإن نسبة الاحلال وفق القرار لشاغلي وظائف التعليم والتدريس تبلغ %70، فضلاً عن ربط ايفاد الموظفين للدراسة وفقاً لاحتياجات الجهات المختلفة، لسد النواقص في الكوادر الوطنية.

واكدت ان هناك دراسات دورية للديوان للاطلاع على احتياجات الجهات الحكومية المختلفة من التخصصات العلمية، وبناء عليه تتم مخاطبة جهات التعليم العالي لتحديد سياسة القبول، فضلاً عن توافر شاشات للمعنيين في هذه المؤسسات للاطلاع على احصاءات الاحتياج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى