تكنولوجيا

عاصفة شمسية شديدة تضرب الأرض قد تتسبب في نهاية الإنترنت

أفادت صحيفة “ديلي ستار” البريطانية بأن عاصفة شمسية شديدة قد تضرب الكرة الأرضية، الأمر الذي سيؤدي إلى “نهاية عالم الإنترنت”، أو بالأحرى نهاية الإنترنت على كوكبنا.

ويقول العلماء الذين تستشهد وسائل الإعلام ببياناتهم إن ذلك لن يحدث غدا بل بعد فترة، أي بعد أن تصل الدورة الشمسية إلى ذروتها في 2025.
وجاء في مقال نشرته الصحيفة أن الدورة الشمسية قد تسارعت إلى حد بعيد. وقد سجل العلماء بقعا وانفجارات شمسية عددها أكبر مما كان متوقعا سابقا.

سيؤدي كل ذلك إلى أن بعض أنظمة الطاقة يمكن أن تنهار تماما أو تنفصل بعد اندلاع العواصف الشمسية القوية. ويمكن أن تكون العواقب على شكل دمار خطير على الأرض، وكذلك نهاية الإنترنت كما نعرفه.

من ناحيته قال الدكتور عباس شراقي، أستاذ الموارد المائية والجيولوجيا في جامعة القاهرة، إن عاصفة شمسية وصلت الأرض أمس، وفق منشور على صفحته الرسمية في موقع فيسبوك.

وأضاف الدكتور عباس شراقي في منشوره أن “ناسا” رصدت انفجارا شمسيا جديدا تصل أشعته إلى الأرض الخميس، طبقا لوكالة ناسا الأمريكية، وتسمى هذه الظاهرة انبعاث الكتل التاجية، وشهدت كثير من الولايات الأمريكية هذا النشاط الشمسي، وسيؤثر في الكرة الأرضية بارتفاع في درجة الحرارة.

وأكمل عباس أن للشمس دورات مدة كل منها 11 عاما، يتخللها انفجارات شمسية من خلال البؤر الشمسية السوداء لأنها أقل حرارة نسبيا “أكثر من 3500 درجة مئوية” عن ما حولها سبعة آلاف درجة مئوية، ينتج عنها طاقة مفاجئة هائلة تسمى التوهج الشمسى تعادل شدتها 2.5 مليون قنبلة نووية، وقد تصل المقذوفات من الشمس ما يعادل حجم الأرض.

زر الذهاب إلى الأعلى