أخبار الكويتهاشتاقات بلس

عبدالعزيز شعيب: استئناف حجز صالات الأفراح عبر تطبيق “دار المناسبات”.. الأسبوع الجاري

كشف وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية عبدالعزيز شعيب، عن استئناف تشغيل نظام الحجز الآلي لصالات الأفراح عبر تطبيق “دار المناسبات” خلال الأسبوع الجاري، لتكون متاحة أمام المواطنين لاستغلالها في المناسبات الاجتماعية المختلفة، عقب توقف ناهز العام ونصف العام منذ بدء انتشار جائحة “كورونا”.

وأوضح شعيب، في تصريح على هامش حضوره، بالنيابة عن وزير الشؤون، حفل افتتاح صالة أفراح “الجري” في منطقة المنقف، أن هذه الصالات ستخضع للصيانة اللازمة قبل افتتاحها، من كهرباء ومكيفات هواء وأثاث وغيرها من الأمور، لاسيما أنه من غير المناسب إعادة فتحها دون جاهزية كاملة.

ولفت إلى أن جميع الصالات الجاهزة والصالحة للاستخدام والتي خضعت للصيانة ستكون متاحة للحجز، مؤكدا أن الوزارة، ممثلة في إدارة تنمية المجتمع، هي المنوطة قانوناً بالإشراف والرقابة على الصالات كافة الموزعة على جميع مناطق البلاد.

وذكر شعيب أن وزارة التجارة طلبت من “الشؤون” توفير 6 صالات أفراح لاستغلالها في توزيع المواد التموينية على الصفوف الأمامية، مبينا أنه بمجرد الانتهاء من هذه المهمة سوف تخضع هذه الصالات لصيانة شاملة لتكون على أهبة الاستعداد لإدراجها ضمن تطبيق الحجز الآلي.

وأعرب عن سعادته لحضور حفل افتتاح صالة “الجري” التي تعد أولى صالات منطقة المنقف، وأنشئت بتبرع من طلال خليفة الجري لخدمة أهالي محافظة الأحمدي والمناطق المجاورة، لافتا إلى أن هذه الصالة ستنضم إلى سلسلة الصالات القائمة حالياً والموزعة على مناطق البلاد كافة، وستكون متاحة أمام المواطنين لاستغلالها في مناسباتهم الاجتماعية المختلفة.

وأوضح أنها معلم إنشائي جميل، لكونها شيّدت وفق أحدث الطرز المعمارية، مع احتفاظها بالتراث الكويتي الأصيل.

انتخابات «التعاونيات» مطلع 2022

كشف شعيب أن انتخابات مجالس إدارات التعاونيات التي انتهت ولايتها القانونية ستتم بحلول 2022، لافتا إلى أن الوزارة باشرت في 24 أكتوبر المنصرم عقد الجمعيات العمومية للجمعيات التي انتهت سنتها المالية، وبمجرد اعتماد تقاريرها المالية والإدارية سيتم توزيع الأرباح السنوية على مساهميها.

وأكد أن عقد “العموميات” يسير بكل سلاسة وفق الجدول الزمني المعد سلفاً من قبل قطاع التعاون.

وعن ميكنة إدارة الجمعيات الخيرية، قال “ننتظر موافقة الجهاز المركزي للمناقصات، من ثم إدراج المشروع ضمن مشروع ميكنة الوزارة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى