رياضة

عجلة الدوري الممتاز للكرة الطائرة تبدأ الدوران.. اليوم

تنطلق اليوم منافسات النسخة 56 من بطولة الدوري الممتاز للكرة الطائرة بإقامة ثلاث مباريات ضمن الجولة الافتتاحية، إذ يستهل فريق القادسية في 7:30 مساء حملة دفاعه عن لقبه بلقاء الكويت، ويسبقها في 5.30 مساء الجهراء مع العربي، على صالة الاتحاد بمجمع الشيخ سعد العبدالله، ويستضيف في 6 مساء فريق التضامن نظيره برقان.

وطبقاً لبرنامج لجنة المسابقات والمنتخبات الوطنية للاتحاد ستجري جولتان فقط من الدوري الممتاز، بعدها تتوقف البطولة بسبب استعدادات المنتخب الوطني الأول لخوض منافسات دورة الالعاب الخليجية المجمعة التي تستضيفها الكويت في يناير المقبل، والتي ستبدأ في 17 الجاري.

تحمل مباراة القادسية والكويت طابعاً خاصاً، نظراً لطموح الفريقين في تحقيق بداية قوية في الدوري، فالأول يسعى لتعويض خسارته كأس السوبر 2021 وفرض افضلية في بداية البطولة، بينما يأمل الثاني في تكرار فوزه وإثبات علو كعبه هذا الموسم.

وسيحاول مدرب القادسية البحريني رضا على استغلال معنويات لاعبيه المرتفعة، بعد فوزه على العربي في ختام القسم الأول لكأس الاتحاد، وكذلك سيحاول الكويت إثبات تفوقه مبكراً وتوجية انذار شديد اللهجة لجميع فرق البطولة عبر بوابة الاصفر، مرتكزاً على صفوفه المكتملة.

ولن يختلف طموح طرفي المباراة الثانية كثيراً عن سابقتها، إذ يتطلع الجهراء لمواصلة عروضه الجيدة بعدما تصدر مجموعته في كأس الاتحاد، وتعويض خسارته الوحيدة منذ بداية الموسم امام العربي الطامح لتكرار الفوز واستعادة اتزانه مجددا، بعد خسارته امام القادسية في مباراته الاخيرة بكأس الاتحاد.

وفي المباراة الثالثة، ستكون الاثارة على أشدها نظراً لتقارب مستوى التضامن وبرقان فنياً وتطلعهما للظفر بنقاط الفوز، في أول ظهور لهما في الدوري الممتاز هذا الموسم.

يحمل فريق القادسية الرصيد القياسي في عدد مرات الفوز بلقب الدوري برصيد بـ23 مرة، يليه كاظمة 15 مرة، والكويت 12 مرة، والعربي 4 مرات، والجهراء مرة واحدة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى