منوعات

عرض جزيرة اسكتلندية للبيع بسعر شقة صغيرة في لندن

بسبب قضاء كثير من الأشخاص وقتا أطول من أي وقت مضى داخل منازلهم بسبب قيود الإغلاق، أعاد كثيرون تقييم خيارات حياتهم، وهم يتطلعون إلى الانتقال إلى أماكن إقامة أكثر اتساعا. وقد يحالف الحظ سكان المدن الراغبين في الفرار إلى أحضان الريف.

وعرضت دار مزادات جزيرة اسكتلندية بأكملها بسعر افتتاحي يبلغ 80 ألف جنيه استرليني “111700 دولار”، وهو مبلغ لن يسمح للمرء بشراء شقة صغيرة حتى في لندن، بحسب “سي إن إن”.

وقالت شركة Future Property المنظمة للمزادات، إن جزيرة “دير”، الواقعة في المرتفعات الاسكتلندية تضم 11 فدانا من الأرض، وتحتضنها بحيرة “مذهلة وهادئة” على الساحل الغربي لاسكتلندا.

وتتميز الجزيرة غير المأهولة، التي تقع في بحيرة “مويدارت”، بمساحة يمكن “الاستمتاع بها دون أي فرصة للتطفل” بسبب موقعها المنعزل.

وأصبحت الجزيرة معروضة للبيع بعد أن امتلكتها العائلة ذاتها لمدة 500 عام، وفقا لما ذكره مدير العقارات، ستيفن مكلوسكي.
وقال مكلوسكي، إن الشخص الذي سيمتلك الجزيرة في المستقبل سيكون جارا بعيدا لعائلة رجل الأعمال البريطاني، السير ريتشارد برانسون، إذ تمتلك شقيقته، فانيسا برانسون، جزيرة “إيليان شونا”، وهي أقرب جزيرة إلى جزيرة “دير”.

وسيتضمن الجيران الأكثر قربا السناجب الحمراء، الفقمات، والدلافين في بعض الأحيان.

وتقع في الجوار أيضا قلعة “تيورام المذهلة”، التي بنيت في القرن الـ13، وهي الآن في حالة خراب.

وعند حديثه عن الجزيرة، قال مكلوسكي إنها لا تتضمن حاليا إلا الصخور والأشجار.

وقال مكلوسكي، “لا يوجد شيء عليها، ولم يبن أي شيء عليها قط”، مضيفا “لا يوجد شيء على الإطلاق. وهي كانت غير مأهولة بالكامل منذ 500 عام”.

وسيعقد المزاد عبر الإنترنت في 26 آذار (مارس) الجاري، ولكن مكلوسكي أشار إلى وجود مشترين مهتمين بالجزيرة بالفعل، بما في ذلك شخص يرغب في مكان لوقف يخته، وشخص آخر يرغب في استخدام الجزيرة كمكان لممارسة التجديف بقوارب “الكاياك”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى