مجالس

عسكر العنزي يقترح إنشاء هيئة عامة للسياحة

تقدم النائب عسكر العنزي باقتراح برغبة بإنشاء هيئة عامة للسياحة تهدف إلى تنمية وتطوير القطاع السياحي ورسم السياسة العامة للسياحة في البلاد.

وقال عسكر في مقدمة اقتراحه «بحسب المؤشرات التي أصدرتها المنظمة العالمية للسياحة فان الكويت لديها من الإمكانات السياحية من حيث الأدوات والبيئة البحرية والبرية وموانئ كبيرة وتاريخية وموقع جغرافي استراتيجي، وشبكة مواصلات وشبكة مواكبة رقمية متطورة تفوق الكثير من الدول، ولدينا حضارة وتاريخ وثقافة ومراكز ثقافية قل وجودها منذ القدم ما يؤهلها لأن تتبوأ المقعد الأول على المستوى الإقليمي الخليجي.

وأضاف: وعدم الالتفات لهذا المورد المالي للسياحة جعلنا متأخرين والحل الوحيد والناجع تحويل قطاع السياحة في وزارة الإعلام الى هيئة عامة للسياحة أسوة بما هو معمول في كافة الدول العالمية والعربية وحتى الخليجية ولنأخذ من الدول غير النفطية نماذج واقعية في جعل السياحة المصدر الرئيسي في الدخل والاقتصاد المحلي.

وعلى ضوء ما سبق اقترح عسكر إنشاء هيئة عامة للسياحة لتكون مظلة رسمية لقطاع الضيافة والخدمات المتصلة بها، بموازاة دورها في تنمية وتطوير القطاع السياحي، تماشيا مع ما هو معمول به في دول مجلس التعاون ومعظم دول العالم، ليكون مصدراً من مصادر الدخل الرئيسي في البلاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى