منوعات

فاز بـ217 مليون دولار.. فرنسي يتبرع بمعظم جائزة اليانصيب لإنقاذ كوكب الأرض

تبرع رجل فرنسي محظوظ بمعظم أرباحه في اليانصيب التي بلغت 217 مليون دولار لمؤسسة خيرية أنشأها، تهتم بالطبيعية وإنقاذ كوكب الأرض. حسبما أفادت صحيفة «Le Parisien» الفرنسية.

وفاز الفرنسي الملقب بـجاي في ديسمبر (كانون الأول) 2020 بجائزة اليانصيب الكبرى، هي الأكبر في تاريخ مسابقة «اليورو مليون»، وهو يانصيب مكون من سبعة أرقام يشمل عدة دول أوروبية، بما في ذلك فرنسا والمملكة المتحدة، وتسلم جاي المبلغ من قبل مجموعة اليانصيب الفرنسية Françaises des Jeux (FDJ).

قال جاي: «من وجهة نظري، الأولوية اليوم هي إنقاذ كوكب الأرض… يجب أن نتحرك… إنها حالة طوارئ مطلقة، وإذا لم يتم فعل أي شيء في هذا الصدد، فستذهب جميع التدابير الأخرى دون فائدة».

وأخبر جاي الصحيفة الفرنسية بأنه لا يزال يتذكر شكوكه وعدم تصديقه عندما فاز بالجائزة الكبرى. وأوضح أنه بعد أن أصبح بالفعل الفائز، قرر استخدام الأموال بشكل جيد ومشاركة حظه مع الآخرين.

ووفقاً لبيان من مجموعة اليانصيب الفرنسية، كان جاي عازماً بالفعل على إنشاء مؤسسته الخاصة قبل فوزه بالجائزة الكبرى. وقام بعدها بإنشاء مؤسسة بيئية بجزء كبير من المبلغ الذي ربحه سماها «أنياما».

وأوضح موقع مؤسسة «أنياما» أن مشاهدة جاي للشاحنات المحملة بالأشجار في كوت ديفوار هي التي دفعته إلى إنشاء مؤسسته البيئية.

وبحسب شبكة «سي إن إن»، فإن علماء المناخ من جميع أنحاء العالم، أفادوا بأن الطاقة المتجددة يجب أن تحل محل الوقود الأحفوري، لمنع المزيد من الآثار المميتة والمدمرة لأزمة المناخ. وخلصت اللجنة الحكومية الدولية المعنية بتغير المناخ التابعة للأمم المتحدة إلى أن تحول الطاقة يجب أن يحدث في غضون هذا العقد.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى