أخبار الكويت

فاطمة الأمير: “مكتب الشهيد” يتبنى مشروع «أكاديمية المبدعين»

الكويت – هاشتاقات الكويت:

قالت الوكيل في الديوان الاميري مدير عام مكتب الشهيد فاطمة الامير إنه لمن دواعي الاعتزاز في مكتب تكريم الشهداء وأسرهم أنه يتبنى مشروع «أكاديمية المبدعين» وهي أكاديمية تخصصية رسالتها تأسيس الأفراد والمجاميع من أبناء شهداء الكويت الأبرار.

واضافت ونحن في رحاب «أكاديمية المبدعين 3» فإننا نعمل بهدي حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه وقوله: …”إن الكويت لجميع أبنائها ومقياس التفاضل بينهم هو العطاء والإخلاص للوطن…” لذلك فإننا نعمل لتدريب أبناء الشهداء وتوجيههم للعمل التطوعي على أسس علمية، وذلك ضمن برامج تدريبية تخصصية وعملية تكسب أبناء الشهداء مهارات حياتية، من خلال ممارسة أعمال إنسانية تعزز مفهوم العطاء، وترسخ مبدأ المواطنة الصالحة، وتسهم في إبراز أهمية العمل التطوعي وتعزيز قيمة العطاء باعتباره إحدى القيم الإنسانية النبيلة.

بدورها قالت مدير ادارة التوجيه والرعاية الاسرية في مكتب الشهيد أشواق العرادة انطلاق فعاليات اكاديمية “المبدعين 3” في 30 سبتمبر الجاري في مكتب الشهيد بعنوان بصمة عطاء (الولاء، الإيثار والعطاء)، لافتة إلى أن المرحلة الأولى التي تستمر حتى 21 أكتوبر المقبل تشمل عدة برامج وهي استراتيجيات التحفيز وواثق وادارة التغيير والمتحدث الناجح.

واضافت اطلقنا على اكاديمية 3 شعار “بصمة عطاء” لأنها خصصت للعمل التطوعي استمرارا لعطاء شهداء الكويت الذين ضحوا بأرواحهم لهذا الوطن، حيث حددنا قيم الولاء والايثار والعطاء على ثلاث مراحل، مشيرة الى ان الهدف الاساسي من الاكاديمية تأهيل وتدريب ابناء الشهداء وتوجيههم للعمل التطوعي على أسس علمية ضمن برامج تدريبية تخصصية وعملية، مؤكدة أن ذلك جاء تماشيا مع لقب سمو الأمير “قائد للعمل الانساني” نظرا للجهود التي بذلتها الكويت في خدمة الانسانية وانطلاقا من رؤية الكويت 2035.

وقالت ركزنا على 3 مراحل مهمة، أولها مرحلة التأسيس وتتضمن أربعة برامج تدريبية على مدار أربعة أسابيع بواقع يومين بالأسبوع، فيما تأتي المرحلة الثانية “صنع المبادرة ” لتكوين فرق عمل تطوعية قادرة على مزاولة الشراكة المجتمعية، ومدتها ٤ اسابيع وتتضمن 5 برامج تدريبية.

واضافت اما المرحلة الثالثة “بصمة عطاء” فستكون في العمل الميداني، لافتة إلى أن ختام البرنامج في 7 يناير سيشمل عرض المشاريع واختيار الفريق الفائز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى