أخبار الكويت

فريق طبي في «المواساة» أجرى عملية دقيقة لمريض بحالة حرجة

تواصلاً لسلسلة النجاحات التي حققها قسم جراحات العمود الفقري في مستشفى المواساة الجديد، نجح فريق طبي برئاسة خبير جراحات العمود الفقري الدكتور أحمد مختار، ومعاونه استشاري التخدير الدكتور أمجد سركيس والدكتور أحمد شفيق، في إجراء عملية دقيقة بنجاح تام، لمريض يعاني انزلاقاً فقرياً وغضروفياً.

وأوضح الدكتور مختار، في تصريح صحافي بعد العملية، أن العملية رغم درجة دقتها، تكللت بالنجاح التام بنسبة 100 في المئة، موضحاً أن المريض بجانب حالته الصحية الحرجة، ونتيجة ضعف عضلة القلب، كان يعاني من انزلاق فقري من الدرجة الثالثة بالفقرة القطنية الخامسة، مع ضغط شديد بالأعصاب، أدى إلى عدم قدرة المريض على المشي، وكذلك انزلاق غضروفي بالفقرة الثانية، فضلاً عن أن المريض كان يعاني مشكلة صحية معقدة، تتمثل من جهة بوجود ضعف في عضلة القلب بسبب جلطات قلبية، خضع على أثرها لعمليتي قسطرة، وتركيب ثلاث دعامات، وهذا ما أكده طبيب القلب في المستشفى الدكتور أمجد سليمان. ومن جهة ثانية يشكو من آلام شديدة غير محتملة، كان يعاني منها المريض، في ظل عدم قدرته على الحركة منذ فترة طويلة.

وأضاف «تم الاتفاق بعد جلسات عدة من النقاش بين الفريق الطبي، على إجراء الجراحة، مع اتخاذ التدابير الاحترازية كافة للحفاظ على حياة وسلامة المريض، إذ شارك فريق التخدير الخاص بعمليات العمود الفقري، في اتخاذ كافة القرارات، وتواجد بشكل دائم داخل غرفة العمليات، وأشرف على عملية الإفاقة ومرحلة ما بعدها، حتى خروجه بسلامة من دون أي مضاعفات».

وأبدى المريض امتنانه خصوصاً بعد زوال الألم وقدرته على الحركة والمشي بصورة طبيعية، متقدماً بالشكر لرئيس وأعضاء الفريق الطبي المشارك في العملية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى