ترند

في يوم ميلادها.. تعرف على تاريخ الأسطورة ميريل ستريب

ترشحت للأوسكار 21 مرة وحصدت منها 3

وجودها في أي فيلم يعطى انطباعاً لجماهيره بأنه ذو قيمة، فالنجمة ميريل ستريت لها العديد من الإنجازات وتركت كبير الأثر على صناعة السينما والكثير مما قدمته بات “أيقونة”، واعتبرت من قبل العديد من النقاد أعظم ممثلة، بحسب ما ذكره موقع السينما IMDB.

ولدت ميريل ستريت يوم 22 يونيو 1949، بولاية نيوجيرسي، وأول عمل شاركت فيه كان عام 1976، وظهرت بصوتها في فيلم الأنيمشن “Everybody Rides the Carousel”، ثم ظهرت في الفيلم التلفزيوني “The Deadliest Season”، وبعدها شاركت في فيلم “Julia”.. لتنطلق بعدها في أفلام مميزة لا تنسى.. وتخطت الـ 80 عملا.

 

ميريل ستريب التي تكمل اليوم عامها الـ 71، ترشحت لجائزة أوسكار، 21 مرة وهو رقم قياسي، كما أنها حصدتها 3 مرات.. أولها عام 1979 من خلال دورها المساعد في فيلم “Kramer vs. Kramer”، وهو من إخراج روبرت بينتون، وشارك داستن هوفمان في البطولة.

وثاني جائزة أوسكار لميريل، كانت عام 1983 عن دورها الرئيسي في فيلم “Sophie’s Choice”، وهو من إخراج Alan J. Pakula،  وحصدت الأوسكار الثالثة لها عام 2012 عن دورها الرئيسي في فيلم “The Iron Lady” والذي أخرجه Phyllida Lloyd.

وترشحت ميريل ستريب لعدد 32 جائزة جولدن جلوب، وحصدتها 8 مرات بالإضافة إلى تكريمها بجائزة Cecil B. DeMille من قبل رابطة هوليوود للصحافة الأجنبية. وترشحت لـ 11 جائزة بافتا وحصدتها ملاتين، بالإضافة إلى المئات من الترشيحات الأخرى.

ومن أشهر أفلام النجمة صاحب الرقم القياسي من الجوائز والترشيحات The Deer Hunter ، Out of Africa، Music of the Heart، ماما ميا، Adaptation.، Florence Foster Jenkins وغيرها.

ليس غريباً على الأسطورة ميريل ستريب أن تفاجئ جمهورها بمواقف غير تقليدية، وتثبت أنها بعيداً عن الفن تهتم بالناس العاديين وبالمجتمع حولها، وقد ظهر هذا جلياً فى حفل مسابقة الجولدن جلوب، عن مجمل أعمالها. وكانت المفاجأة لكل الأمريكيين، وربما للناس فى كل مكان عندما ألقت الأسطورة الحية خطابها بمناسبة تكريمها، والذى جاء مفاجئاً وتصدر قائمة المواضيع الأكثر مشاهدة عالمياً (trend) على مواقع التواصل الاجتماعي، كون ميريل ستريب انتقدت فيه الرئيس الامريكى دونالد ترامب دون أن تسميه؛ لأنه قام بتقليد صحفى يعانى من إعاقة!

بأرباح تقدر بـ602.6 مليون دولار، يعتبر فيلم “Mamma Mia” بدون أدنى شك، أفضل وأنجح فيلم لميريل ستريب حتى تاريح اليوم، والذى زاد من نجاحها بشكلٍ كبير وقدمت فيلم “The Iron Lady” عام 2011، الذى كان أول فيلم لستريب من العقد الجديد، حيث جسدت شخصية مارغريت تاتشر وأشاد النقاد بأداء ستريب وربحت عدد من الجوائز عن هذه الشخصية الشهيرة.

ارتبطت ميريل ستريب عاطفيا مع الممثل جون كازال لمدة 3 أعوام حتى توفى عام 1978، وفى السنة ذاتها تزوجت من النحات دون غامر فى 30 سبتمبر، وأنجب الزوجان أربعة أطفال هم: هينرى عام 1979، مامى 1983، غرايس 1986 ولويزا 1991، وفيما لحقت الفتاتان أمهما وأصبحتا ممثلتين، فإن هينرى قد اختار بأن يكون موسيقيا

ميريل ستريب (8)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى