أخبار العالم

قوات الاحتلال تكثف قصف غزة.. وحصيلة الضحايا تصل إلى 413

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، مساء الأحد، ارتفاع حصيلة ضحايا الغارات الإسرائيلية على القطاع إلى أكثر من 400 قتيل.

وقالت وزارة الصحة في غزة، إن “ما لا يقل عن 413 فلسطينياً لقوا حتفهم وأصيب 2300 آخرين في الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة”، رداً على الهجمات واسعة النطاق التي تشنها حركة حماس على إسرائيل منذ، أمس السبت.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، الأحد، نقلا عن مصادر طبية أن ما لا يقل عن 700 شخص قتلوا في إسرائيل.

وتشير أحدث أرقام وزارة الصحة الإسرائيلية إلى إصابة 2243 شخصاً.،وتم اختطاف أكثر من 100 إسرائيلي ونقلهم إلى قطاع غزة، بحسب أرقام إسرائيلية رسمية.

وشنت حركة حماس هجمات صاروخية مفاجئة على إسرائيل من غزة صباح، أمس السبت. وفي الوقت نفسه، تقدم فلسطينيون مسلحون إلى إسرائيل عن طريق البر والبحر والجو.. وردت إسرائيل بهجمات مضادة. واستمر القتال والقصف، الأحد .

وقالت مصادر فلسطينية إن طائرات حربية إسرائيلية كثفت، الأحد، هجماتها في قطاع غزة مستهدفة منازل سكنية في اليوم الثاني من أعنف جولة قتال منذ سنوات.

وأعلنت وزارة الداخلية التي تديرها حركة حماس في بيانات متلاحقة، عن سلسلة غارات إسرائيلية على منازل سكنية من دون سابق إنذار ما أدى إلى قتلى وجرحى.

وعملت أطقم الدفاع المدني على مدار الساعة لانتشال الضحايا والناجين من تحت الأنقاض، فيما انتشر الركام في الأحياء السكنية في كافة مدن القطاع.
وقالت وزارة الصحة إن الجيش الإسرائيلي ارتكب 8 “مجازر” على الأقل بحق العائلات عبر استهداف منازلها.

بدورها قالت وزارة الصحة في رام الله إن 11 فلسطينيياً قتلوا منذ، أمس السبت، في الضفة الغربية، برصاص الجيش الإسرائيلي آخرهم شاب خلال مواجهات في مدينة أريحا، فيما أصيب العشرات بجروح وحالات اختناق في مناطق أخرى متفرقة.

وأعلنت وزارة الأشغال العامة والإسكان في غزة أن 159 وحدة سكنية تعرضت للهدم الكلي، فيما 36 وحدة سكنية تضررت جزئياً بشكل غير صالح للسكن، وتضرر 1210 وحدة سكنية جزئياً.

وبحسب الوزارة دمرت هجمات إسرائيل ثلاثة مقرات حكومية و19 مرفقاً يتبع لوزارة الداخلية والأمن الوطني إلى جانب مسجدين، ودفع ذلك إلى نزوح أكثر من 20 ألف فلسطيني في قطاع غزة بحسب مسؤول في وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا).
وصرح المستشار الإعلامي في أونروا عدنان أبو حسنة بأن 20200 فلسطيني، بينهم نساء وأطفال نزحوا إلى 44 مدرسة تابعة للوكالة، متوقعاً زيادة أعداد النازحين خلال الساعات المقبلة.

زر الذهاب إلى الأعلى