رياضة

كاظمة يقهر القادسية في دوري زين الكويتي الممتاز

تفوق فريق كاظمة لكرة القدم، على القادسية بهدفين مقابل هدف واحد، في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم، ضمن منافسات الجولة 12، من منافسات دوري «زين» الممتاز.

ونجح كاظمة في التسجيل عبر شبيب الخالدي «20»، والاسباني جاي ديمبلي «50»، في حين سجل هدف القادسية الأردني محمود مرضي «80».

وبهذا الفوز رفع البرتقالي رصيده إلى 19 نقطة، في المركز الثالث، بفارق الأهداف فقط عن العربي صاحب الوصافة، في حين تجمد رصيد القادسية عند 15 نقطة في المركز الخامس.

واستطاع كاظمة أن يفرض اسلوبه على مجريات الشوطين الاول، بتوازن دفاعي وهجومي، وأداء جماعي، عبر الاطراف والعمق، وشكل شبيب الخالدي، أحمد عرسان، وجاي ديمبلي، مكمن الخطورة في خطفة البرتقالي.

في المقابل سادت الفردية أداء القادسية، ولم تكن هناك ملامح واضحة لأداء الأصفر، باستثناء بعض الهجمات القليلة، لعيد الرشيدي، والمالي تانديا.

ومنح شبيب الخالدي اصحاب الأرض فريق كاظمة الأفضلية في الدقيقة 20، بعد مراوغة ناجحة داخل منطقة الجزاء، وتسديدة سكنت شباك الحارس علي جراغ.

ولم تكن هناك اي ردة فعل للقادسية، ليسير الشوط الأول، في اتجاه البرتقالي، ليحافظ على تقدمه بهدف من دون رد.

وواصل كاظمة، سيطرته على المباراة، ليعززز تقدمه بهدف للاسباني ديمبلي، والذي تبادل الكرة مع أحمد العرسان، ليجد نفسه وجها لوجه، مع الحارس علي جراغ، ليسدد في الشباك، مسجلا الهدف الثاني.

دخول بدر دفع مدرب كاظمة ببعض التبديلات، باشراك المحترف الجديد محمود مرضي، ومن ثم بدر المطوع، وهو ما حسن من مردود الأصفر، ليسجل القادسية هدف التقليص عبر مرضي، والذي اشتغل تمريرة طويلة، ليسددها في شباك حارس كاظمة يوسف الكندري.

وواصل القادسية، سعيه لتعديل النتيجة، ليحتسب حكم اللقاء اليوناني بولوس، ركلة جزاء للاصفر، بداعي تعرض المحترف تانديا للعرقلة داخل منطقة الجزاء، إلا أن الحكم عاد وتراجع عن قراره، بعد التأكد من تقنية الفار، كما اغلى القرار الإداري الذي اتخذه مصاحبا لقرار ركلة الجزاء، وهو البطاقة الحمراء، الذي كان اشهرها لعبد الله الفهد لاعب كاظمة.

وفي الوقت المحتسب بدل من الضائع، اشهر الحكم البطاقة الحمراء، لعبد الفهد لاعب كاظمة، إلا أن نتيجة المباراة، ظلت على حالها، فوز كاظمة بهدفين مقابل هدف واحد.

المصدر.. جريدة الجريدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى