شباب وتعليم

«كامبردج» تكرِّم طلبة KCST المشاركين بكتاب EVOLVE

بحضور الشيخة انتصار سالم العلي احتفلت كلية الكويت للعلوم والتكنولوجيا بانضمام مجموعة من طلبتها المتميزين للمشاركة في مشروع سلسلة الكتب المدرسية الجديدة EVOLVE المعدة والمعتمدة من جامعة كامبردج، حيث تضم السلسلة 4 كتب للمراحل المتراكمة والتي تساعد على دراسة اللغة الانجليزية في عدد كبير من دول العالم، وقد حاز 7 من طلبة الكلية موافقة انضمامهم لتسجيل فيديوهات قصيرة باللغة الانجليزية ليمثلون الكلية والكويت من بين 25 طالبا في مختلف دول العالم للمشاركة بهذا المشروع الحضاري والعالمي.

وقدمت للطلبة شهادات من جامعة كامبردج تقديرا لإنجازهم.

وتم التكريم من رئيس كلية الكويت للعلوم والتكنولوجيا البروفيسور خالد البقاعين ومندوب عن جامعة كامبردج (الذي شارك افتراضيا) بحضور ورعاية الشيخة انتصار سالم العلي التي اشتهرت بالعديد من المبادرات الرائدة في مجال التعليم وحقوق الإنسان وخاصة في دعم المرأة في مناطق الحروب.

وقد بدأ حفل التكريم بكلمة مدير التسويق والعلاقات العامة إبراهيم بدر المطوع، حيث رحب بالحضور الكريم وأثنى على جهود الطلبة المكرمين.

كما قدمت رئيسة قسم اللغة الانجليزية بالكلية د.ريم القناعي شرحا مفصلا للحضور عن المشروع وبيان دور الطلاب ومجهودهم خلال عام من العمل الجاد، كما أثنت على دور يوسف العتيبي على دعمها طوال هذا العام من العمل الجاد.

ورحب البروفيسور خالد البقاعين بالشيخة انتصار سالم العلي وعرفها بالكلية والتخصصات المقدمة بها منذ نشأتها عام 2016، كما أثنى على الجهود المقدمة من طلبة الجامعة خلال جائحة «كورونا» ودور الطلاب في تصنيع الأقنعة الوقائية وتوزيعها على المستشفيات والعاملين بخطوط الدفاع الأولى مما يدعوه للفخر بهم.

كما ذكر بعضا من إنجازات الجامعة في الآونة الأخيرة منها تميز الجامعة باستضافة أول مؤتمر للأمن السيبراني في الكويت بالتعاون مع السفارة البريطانية، وفوز طلبة الجامعة خلال سنتين على التوالي بمسابقة ICT ومسابقة الشيخ سالم العلي للمعلوماتية، حيث تم تكريمهم في قصر بيان، إضافة الى تنظيم العديد من المؤتمرات الدولية في الجامعة.

وشكرت الشيخة انتصار السالم القائمين على تنظيم الحفل وعلى رأسهم البروفيسور خالد البقاعين على جهودهم في إتاحة الفرص العلمية القيمية للطلبة لتنمية مهاراتهم العلمية والعملية خلال سنوات دراستهم، معربة عن سعادتها بمستوى طلبة كلية الكويت للعلوم والتكنولوجيا، متمنية للجامعة المزيد من التقدم والنجاح في السنوات المقبلة.

كما شكر مدير أعمال جامعة كامبردج Joshua O’Neil جميع القائمين على كلية الكويت للعلوم والتكنولوجيا على المساهمة القيمة بدعم مشروع الكتاب المدرسي EVOLVE وأكد ان الكلية ستكون أول من يحصل على نسخة من الكتاب فور إصداره، كما أثنى على المستوى المميز لتعليم اللغة الانجليزية فيها، والتي تعتمد مناهج جامعة كامبردج في جميع المستويات ابتداء من امتحان القدرات والبرامج التمهيدية وبرنامج البكالوريوس.

وذكر أسماء الطلاب الذين نجحوا بالانضمام إلى مشروع الكتاب وهم: روان صالح المطيري، مريم عصام الياسين، عماد عبدالرازق ابوسيدو، أحرار عبدالحميد حسين، عبدالرحمن سرحان، دانيا حسني عبدالسميع، علي ناصر سالم.

وفي ختام الحفل، قامت الشيخة انتصار سالم العلي والبروفيسور خالد البقاعين ود.ريم محمد القناعي بتكريم الطلبة، وقدم البروفيسور خالد البقاعين درعا تذكارية من كلية الكويت للعلوم والتكنولوجيا تقديرا للشيخة انتصار سالم العلي على دعمها وحضورها الكريم.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى