شباب وتعليم

كلية العلوم الاجتماعية تدشن الملتقى الجغرافي العاشر تحت عنوان “التغير المناخي وإدارة الأزمات في الكوارث الطبيعية”

الكويت- هاشتاقات الكويت:

تحت رعاية وزير التربية والتعليم العالي الدكتور حامد العازمي وبحضور مدير جامعة الكويت الأستاذ الدكتور حسين أحمد الأنصاري افتتح قسم الجغرافيا في كلية العلوم الاجتماعية بجامعة الكويت الملتقى الجغرافي العاشر تحت عنوان “التغير المناخي وإدارة الأزمات في الكوارث الطبيعية”، وذلك اليوم الثلاثاء الموافق ٩ إبريل ٢٠١٩ والذي يعقد على مدى يومين، بمشاركة ١٨ جهة حكومية وخاصة وبحضور وعدد مميز من الأساتذة والباحثين والخبراء والمتخصصين وممثلي الوزارات والهيئات.

بهذه المناسبة رحب مدير جامعة الكويت الأستاذ الدكتور حسين الأنصاري بالضيوف الكرام والمحاضرين والمشاركين من داخل وخارج دولة الكويت في حفل افتتاح فعاليات الملتقى الجغرافي العاشر، مثنيا بالشكر لكلية العلوم الاجتماعية وقسم الجغرافيا لتنظيمهما لهذا الملتقى الهام الذي يغطي موضوعات تهم الجميع.

وأشار أ.د. الأنصاري إلى المواضيع الهامة التي سيتم مناقشتها في الملتقى والتي تلامس اهتماماً كبير منها التغير المناخي في دول الخليج والتكيف معه والكوارث الطبيعية وإدارة الأزمات وغيرها من المواضيع الهامة.

وذكر أن الهدف من هذا الملتقى هو عرض ومناقشة الأبحاث والتطبيقات الحديثة وتبادل الخبرات والتجارب ومناقشة آخر التطورات في مجال الجغرافيا والتغيير المناخي، لافتاً إلى أن هذا الحضور المميز ينعكس على فعاليات الملتقى ويشكل عاملاً لإثرائه ويتيح الفرصة للمشاركين للمزيد من الاستفادة.

بدوره، لفت رئيس قسم الجغرافيا بكلية العلوم الاجتماعية أ.د. عبيد العتيبي إلى أهمية هذا الملتقى لجلب الإنتباه وإظهار تخصص الجغرافيا كأحد التخصصات المهمة في عصرنا هذا، مضيفاً تنوع وتغير اهتمامات الجغرافيين التي أصبحت تتداخل مع العديد من التخصصات سواء العلوم الاجتماعية أو العلمية أو الهندسية.

وأضاف أ.د. العتيبي أن تغير المناخ هو القضية الحاسمة التي تهدد إنتاج الغذاء وارتفاع مستويات سطح البحر مما يزيد خطر الفيضانات والسيول الكارثية وغيرها، منوهاً إلى أن عدم اتخاذ إجراءات صارمة اليوم سيكون التكييف مع هذه الآثار في المستقبل أكثر صعوبة ومكلفة.

وفي الختام، كرم رئيس قسم الجغرافيا بكلية العلوم الاجتماعية أ.د. عبيد العتيبي الجهات المشاركة تقديراً لجهودهم ومشاركتهم بهذا الملتقى متوجهاً بالشكر الوافر للجنة المنظمة للملتقى الجغرافي وكل من ساهم في هذا الملتقى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى