شباب وتعليم

كلية العلوم الحياتية تقيم فعالية “الأرض والإنسان والحرفية” بمناسبة يوم الأرض العالمي

تحت رعاية وحضور القائم بأعمال عميد كلية العلوم الحياتية د. نواف الهاجري، أقام قسم العلوم البيئية فعالية تحت عنوان “الأرض والإنسان والحرفية” وذلك تحت إشراف عضو الهيئة الأكاديمية في القسم د. إسراء جمال، وذلك في بهو كلية العلوم الحياتية، وبحضور المدير الإداري للكلية أ. صالح المسلم وعدد غفير من الطلبة وأعضاء الهيئة الأكاديمية والإدارية، وأقيمت هذه الفعالية بمناسبة يوم الأرض العالمي والذي كان في 22 من إبريل الماضي.

بداية رحبت د. إسراء جمال بالحضور، موضحة أن تسمية الفعالية بالأرض والإنسان والحرفية بدلاً عن الأرض والإنسان والاقتصاد تأكيد على أهمية الحرفية بالاقتصاد المحلي والعالمي، وأن الحرفية في عمق الاستدامة البيئية، خاصة أن المدن التي نعيش فيها اليوم تفتقر للمنتجات المحلية أو الطبيعية والحرفية.

ومن هذا المنطلق ولزيادة التوعية وتشجيع الحرفيين ضمت الفعالية معرضًا شارك فيه عدد من الحرفيين، إلى جانب جهات أخرى.

ومن جانب آخر، أكد رئس مشروع حاضنة إيكو ECO السيد جاسم العبوه على أهمية الاقتصاد الأخضر، لافتًا إلى أن الثقافة البيئية المنتشرة عند أبناء اليوم أفضل ممن كانت عليه قبل 5 سنوات، مشيرًا إلى أهمية تدريس المواد البيئية منذ الصغر وليس الاكتفاء بها في مرحلتي الثانوية والجامعة فقط.

كما أوضح أن حاضنة إيكو قد وقعت مذكرة تفاهم مع الهيئة العامة للبيئة وعقد اتفاقيات مع قطاعات خاصة وبعض البنوك لدعم المشاريع البيئية التي تخدم دولة الكويت فقط.

وفي الختام تم دعوة القائم بأعمال عميد كلية العلوم الحياتية د. نواف الهاجري والحضور لافتتاح المعرض والذي تضمن مشاركة عدة جهات منها، مزرعة البحيرة، مشروع كسوة، نادي مناظرات طلبة الكلية، مشروع تخرج الطالبتين نوف العدواني وموضي الديحاني تحت عنوان “Waste into Energy” ، مرسم الكلية الحر تحت إشراف أ. بتول الرشيد، وأعضاء من فريق إكسبو 965 للمعارض التراثية والحرفية و BIO.BINS.

زر الذهاب إلى الأعلى