إقتصاد وأعمال

«كيبيك» تعود للعمل تدريجيا والإعفاءات لفئات محددة

أصدر نائب الرئيس التنفيذي للشؤون المالية والادارية في الشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة (كيبيك) محمود أبل تعميما بشأن العودة التدريجية للعمل اعتبارا من يوم الثلاثاء المقبل (30 يونيو 2020).

وأوضح التعميم الآتي:

1- يستمر العاملون بنظام المناوبة باختلاف الدرجات الوظيفية بمزاولة أعمالهم وفقا لجداول عمل المناوبة المسجلين عليها.

2- العاملون بنظام العمل النهاري على الدرجات الوظيفية 16 وأعلى يعاودون مزاولة العمل بمواقع العمل بالشركة وفقا لساعات العمل النهارية 7 – 7:30 ص إلى 3 – 3:30 عصرا.

3- يستمر العاملون النهاريين على الدرجات الوظيفة (15) وأدنى ممن لم يتم استدعائهم للعمل بمزاولة الأعمال من المنزل، حيث يعتبر العامل على رأس عمله خلال ساعات العمل في المنزل، ويحق لمدراء المجموعات / رؤساء فرق العمل استدعاؤهم لموقع العمل بحسب حاجة العمل.

4- يتم استدعاء العاملين بنظام عقود الإعارة لموقع العمل بحسب تقدير حاجة العمل من مدراء المجموعات ورؤساء الفرق المعنية.

5- الالتزام بالقرارات الصادرة من الدولة بشأن نسبة الحضور لمقر العمل وفق مراحل العودة للحياة الطبيعية، بحيث لا تتجاوز نسبة الحضور في المرحلة الثانية عن (30 في المئة) وبالمرحلة الثالثة عن (50 في المئة) من إجمالي القوى العاملة بالشركة.

6- يكون نظام العمل مرن مع التدوير بين العاملين خلال مراحل العودة للعمل لسلامتهم إلى جانب استمرار العمل وفقا لما يراه مدير المجموعة.

الإعفاءات
7- يتم اعفاء الفئات تالية الذكر من العاملين بالشركة وعمالة الإعارة من العودة الى مقر العمل والاستمرار في العمل من المنزل حتى اشعار آخر، مع احتفاظ الشركة بالحق بالمطالبة بالمستندات الثبوتية اللازمة:
* الإصابة بفيروس كورونا المستجد، ولم يتم تقديم ما يثبت شفاءه.
* المقيم في مناطق تم إغلاقها من قبل السلطات (مناطق العزل).
* الذي يعاني من أمراض الرئة المزمنة، أو الربو الشديد (لمن تم تنويمه في المستشفى مرة واحدة على الأقل خلال الستة أشهر الماضية.
* الذي يعاني من الأمراض القلبية المزمنة:
– قصور في عضلة القلب.
– أمراض الشرايين التاجية مع وجود إصابة قلبية واحدة على الأقل خلال السنة الماضية.
– الذي يعاني من امراض نقص المناعة الوراثي.
* الذي يعاني من نقص المناعة المكتسب:
– مرض نقص المناعة المكتسب.
– استخدام ادوية مثبطة للمناعة (حالات زراعة الأعضاء).
– استخدام عقارات علاج السرطان.

* الحالات الطبية المزمنة:
– مرض السكري غير المنضبط والذي استدعى التنويم مرة واحدة على الأقل بالمستشفى خلال الستة أشهر الماضية أو كانت نتيجة الفحص التجسسي أو التراكمي لمستوى السكري بالدم تصل إلى (9) فما فوق.

– مرض ارتفاع ضغط الدم والذي استدعى التنويم مرة واحدة على الأقل بالمستشفى خلال الستة أشهر الماضية.
– الفشل الكلوي (غسيل كلوي).
– تليف الكبد.
* العاملة الحامل، والعاملين المعاقين.
* العاملون ممن تتوفر فيهم شروط تخفيف ساعات العمل بسبب مرضهم او من يرعى معاق.
* العاملة المستحقة تخفيف في ساعات العمل بسبب الرضاعة.

واوضح انه على العاملين ممن تنطبق عليهم الحالات الموضحة أعلاه تقديم تقرير طبي يوضح الحالة الصحية له وتتولي الجهات الطبية في الشركة اعتماد التقارير الطبية.

وبالنسبة للحالات المرضية غير المذكورة يتوجب عرضها على الجهات الطبية في الشركة من خلال مجموعة الموارد البشرية قسم شؤون العاملين للنظر في اعفائهم من الحضور للعمل على ان يتم دراسة كل حالة على حده.

وطالب التعميم بالتقيد التام بالإرشادات الصادرة من وزارة الصحة والجهات المختصة في الدولة والإرشادات العامة للصحة والسلامة والبيئة لجائحة كوفيد-19 الصادرة من إدارة الشركة.

وأكد انه يتوجب على جميع مدراء المجموعات إبلاغ المقاولين لديهم بضرورة الالتزام بالإرشادات العامة للصحة والسلامة والبيئة لجائحة كوفيد-19 المرفقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى