إقتصاد وأعمال

كيبيك: ‏53.2 مليون دينار لخدمات صيانة مصفاة الزور

بينت مصادر نفطية مسؤولة أن الشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة (كيبيك) قررت ترسية مناقصة خدمات الصيانة الكهربائية والآلات الدقيقة لمصفاة الزور بقيمة 53.2 مليون دينار، وذلك في اكبر عقد توقعه الشركة منذ بداية العام الحالي.

وفي التفاصيل، قالت المصادر إن العقد سيتم توقيعه مع شركة فواز للتجارة والخدمات الهندسية التي حازت اقل الأسعار في المناقصة وذلك بعد عمل موازنة تثمينية طبقا لأحكام المادة 60 من قانون المناقصات العامة رقم 49 لسنة 2016.

وكانت شركة (كيبيك) قد طرحت عقدين لصيانة مصفاة تعرفان باسم «بلوك 1» و«بلوك 2» والتي تغطي أعمال صيانة وحدات المعالجة بالمصفاة ومرافقها لمدة 5 سنوات.

ويغطي نطاق أعمال الحزمة الأولى أعمال محطة المعالجة الرئيسية التي كانت قد أرسيت على كونسورتيوم مؤلف من 3 شركات هي تكنيكاس ريـــونيـــداس الاسبانية، وسينوبيك الصينية، وهانوا الكورية الجنوبية. 

ووفقا للموقع الرسمي لخطة التنمية (كويت جديدة) التابع للأمانة العامة للمجلس الاعلى للتخطيط والتنمية فإن معدل الإنجاز في مصفاة الزور بلغ حاليا 94% ويتوقع انتهاء المشروع في 2020، وتبلغ الكلفة الإجمالية لمصفاة الزور 4.8 مليارات دينار ويوفر المشروع 1950 فرصة عمل للكويتيين بعد التشغيل، وستقوم مصفاة الزور بتوفير إمداد ثابت لمحطات الطاقة بنحو 225 ألف برميل يوميا من زيت الوقود البيئي وكذلك إنتاج ما يقارب 340 ألف برميل يوميا من المنتجات البترولية العالية الجودة والمطابقة للمواصفات المستقبلية التي تحتاج اليها الأسواق العالمية الاستهلاكية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى