منوعات

كيف يساعد اليانسون في التغلب على الكحة؟

يعتبر اليانسون من الأعشاب الطبية المفيدة التي تستخدم في علاج العديد من الأمراض مثل اضطراب المعدة، والغازات، والاضطرابات التي تصيب الجهاز التنفسي مثل الكحة، والزكام، والربو، وتراكم البلغم.

أبرز فوائد اليانسون للصحة العامة:

فوائد اليانسون للكحة:

يساهم شرب اليانسون في علاج الكحة لاحتواء زيت اليانسون على مركب الانيثول، يعمل هذا المركب عند دخوله إلى الجسم كما يلي:

معادلة تأثير السيتوكينات والخلايا البلعمية وخلايا الدم البيضاء متعادلة الأصباغ التي تسبب الالتهاب والحساسية وحدوث الكحة فيساعد في علاج الانسداد الرئوي المزمن.

تسهيل خروج الإفرازات من الجسم، وتقليل حدوث الكحة.

مضاد للبكتيريا والفطريات والميكروبات، مما يقلل حدوث الكحة التي تحدث لإخراج هذه الكائنات الدقيقة.

فوائد اليانسون للصدر:

يقدم اليانسون فوائد عديدة للصدر، إذ إنه يستخدم للمساعدة في علاج الربو، ولكن يجب تناول كمية كبيرة منه والاستمرار عليه لفترة لملاحظة النتيجة المرجوة، كما يساعد في علاج التهاب الشعب الهوائية وذلك بجانب العلاجات الأخرى.

فوائد اليانسون للحلق:

يساعد الأنيثول الموجود في الزيت الطيار لليانسون في حماية الطبقة المخاطية المبطنة للبلعوم الموجود في الحلق، مما يقلل التقلصات والألم الذي تسببه الكحة.
فوائد اليانسون للبلغم:

يساعد اليانسون على زيادة إنتاج المخاط من الخلايا الظهارية المبطنة للمجرى التنفسي في القصبة الهوائية والشعب الهوائية مما يعمل على حماية الطبقة المخاطية المبطنة للمجرى التنفسي، ويسبب المخاط تكون البلغم بعد ذلك، ووجد أن اليانسون يساعد في طرد البلغم عن طريق تقليل ارتباط المخاط بالطبقة المخاطية المبطنة للمجرى التنفسي وإخراجه عن طريق الكحة المصحوبة بالبلغم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى