أخبار العالم

لاجئون سوريون: الإمارات سباقة في إغاثة المحتاجين

أشاد لاجئون سوريون في الأردن، بدور دولة الإمارات العربية المتحدة، في إغاثة ومساعدة المتضررين من الزلزال المدمر الذي ضرب المنطقة الحدودية التركية السورية قبل أيام وخلف عشرات آلاف القتلى والجرحى وملايين المشردين.

وقال اللاجئون إن دولة الإمارات لطالما كانت من السباقين في مد يد المساعدة لكل محتاج من أي دولة كان دون النظر إلى أي اعتبارات أخرى.

اللاجئ نزار المحاميد وهو من محافظة درعا السورية، قال إن الإمارات لم تنتظر وكان أول دولة تهرع لإغاثة أشقائها وتقديم مختلف أشكال الدعم.

وقال اللاجئ يوسف بعوي، من محافظة إدلب، إن الإمارات سيرت قوافل المساعدات بدون انقطاع في وقت تجاهل فيه المجتمع الدولي استغاثات الشعب السوري.

ويرى بعوي أن “هذه المصائب تظهر الشقيق والصديق الحقيقي”، مؤكداً أن “الإمارات دائماً تكون إلى جانب المستضعفين والمحتاجين للمساعدة”.

ويتمنى اللاجئ محمد الملاح، من محافظة حلب، على مختلف الدول أن تحذو حذو الإمارات في مساعدة الشعوب المنكوبة.

ويتذكر الملاح بوقفة الإمارات إلى جانب شعوب باكستان والصومال وبنغلادش، وتقديم المساعدة إلى لاجئي الروهينغا، بالإضافة إلى سلسلة كبيرة من المواقف الكبيرة إلى جانب الشعوب العربية.

وتواصل دولة الإمارات، لليوم الثاني عشر على التوالي، في إرسال المساعدات الإغاثية للمتضررين من الزلزال في سوريا وتركيا، ضمن عملية “الفارس الشهم 2”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى