تكنولوجيا

لتصل للمستهلك بشكل واضح .. أمازون تستخدم الفيديوهات القصيرة داخل التطبيق

تختبر أمازون حاليا ميزة جديدة داخل تطبيقها لتقديم عرض مرتب للصور والفيديوهات بشكل أشبه بطريقة عمل فيديوهات “تيك توك” الرأسية، لتظهر خلالها صور وفيديوهات من المتسوقين بصحبة المنتجات، التي اشتروها مع عرض تجربتهم.

الميزة الجديدة، التي تحمل اسم Inspire، يتم اختبارها داخليا على مجموعة محدودة من موظفي أمازون، وفقا لما نشره موقع وول ستريت جورنال.

والميزة الجديدة تظهر في هيئة تبويب منفصل في شريط القوائم داخل التطبيق، يحمل علامة شكل ماسة.

ويسمح عرض الصور والفيديوهات الرأسية، وتصفحها بسحب الشاشة للأعلى، فرصة مميزة للمستخدمين بالوصول إلى مزيد من المنتجات والمرور مباشرة بآراء وتجارب المستخدمين الآخرين معها، ما يتيح للمتسوقين إمكانية اتخاذ قرار الشراء واستكمال وإنهاء الخطوات لمتابعة الطلب مباشرة من داخل تبويب العرض الرأسي للمحتوى المصور.

وقالت المتحدثة باسم أمازون إن الشركة تعمل بشكل مستمر على اختبار مزايا وخدمات متنوعة لتسهيل حياة المستخدمين وتجربتهم داخل التطبيق بشكل أفضل.

واعتاد أمازون تجربة المزايا الجديدة على موظفيها داخليا، قبل تعميم التطبيق على مستوى جميع المستخدمين.

وتعد أمازون أحدث الشركات، التي تطبق طريقة تصفح المحتوى الخاصة بـ”تيك توك” داخل منصاتها الإلكترونية، إذ أطلقت “ميتا” ميزة “ريلز” الفيديوهات القصيرة، على فيسبوك وانستجرام عالميا في فبراير الماضي.

وكذلك قدمت يوتيوب نسختها الخاصة بمحتوى الفيديوهات القصيرة باسم “شورتس Shorts”، التي يشاهدها شهريا نحو 1.5 مليار مستخدم، بحسب الشركة.

يذكر أن أمازون جربت من قبل فكرة تسويق المنتجات عبر التعاون مع المؤثرين لإجراء حملات لعمل عروض بث مباشر لمحتوى تسويقي لمنتجات أمازون.

وتعد تجربة “تيك توك” رائدة في عالم التواصل الاجتماعي، فهو أسرع تطبيق يصل لمليار مستخدم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى