منوعات

لتوفير أموالك..طرق تساعدك على تجنب شراء السلع التي لا تحتاجها

يشعر كثيرون بعدم القدرة على مقاومة شراء السلع التي لا يحتاجونها أثناء تواجدهم في متجر البقالة أو السوبر ماركت.

وبغض النظر عن السبب الذي يدفع هؤلاء الأشخاص للإفراط في الشراء أثناء تواجدهم في متجر البقالة، فإن مثل هذا السلوك يدفعهم لاتخاذ قرارات شراء غير صحية وقد تضر بموقفهم المالي.

1- تجنب التسوق عند الشعور بالجوع

عندما يذهب الشخص للتسوق وهو يشعر بالجوع، فسوف ينتهي به الحال إلى شراء سلع لا يحتاج إليها لمجرد إشباع شعوره اللحظي بالجوع. فعندما يكون الشخص جائعًا فإنه يميل إلى الأغذية التي يشتهيها والتي تكون أغذية غير صحية في أغلب الأحيان.

2- وضع خطة لوجبات الطعام

عندما يضع الشخص خطة لما سيأكله خلال الأيام القادمة، فإن ذلك يساعده على أن يلتزم بنظام غذائي صحي، ويساعده كذلك على تجنب هدر الطعام والأموال.

3- إعداد قائمة بالسلع اللازمة لصنع الوجبات

من المهم أن يلتزم الشخص بالقائمة التي أعدها للمشتريات والسلع التي سيستخدمها في الوجبات التي سيأكلها تبعًا للخطة التي وضعها، وعلى الرغم من أن ذلك ليس بالأمر السهل، فإنه سيساعد الشخص على توفير المال والوقت.

4- تضمين القائمة بعنصر أو عنصرين يشتهيهما المتسوق

إعداد قائمة مفصلة بالسلع لا يعني أن يحرم المتسوق نفسه من الحلوى تمامًا أو أي شيء يشتهيه، بل يمكن له أن يدرج الحلوى في القائمة ولكن بشكل متوازن ومعتدل.

5- القيام بالتسوق مع صديق مسؤول

إذا كان الشخص يفتقر إلى الإرادة التي تساعده على الالتزام بشراء العناصر الموجودة في القائمة فقط، فمن الممكن أن يطلب من صديق له أن يذهب للتسوق معه، ويُفضل أن يكون شخص لديه قوة إرادة.

6- تحديد مقدار محدد من الأموال للتسوق والشراء نقدًا

من السهل شراء سلع إضافية ودفع أموال كثيرة، إذا ما اعتمد الشخص على بطاقات الائتمان، ويمكن تجنب ذلك من خلال الذهاب إلى المتجر بأموال محدودة تكفي لشراء السلع المحددة في القائمة فحسب.

7- الاعتماد على خدمة توصيل البقالة

قد يكون الذهاب إلى متجر البقالة مغريًا لشراء الكثير من السلع، لذلك من الممكن اختيار السلع عبر الإنترنت، والاستفادة من خدمة توصيلها إلى المنزل.

8- قضاء معظم الوقت أمام أرفف السلع الصحية

من المهم أن يحاول المتسوق تجنب الوقوف أمام أرفف المنتجات المعلبة غير الصحية مثل رقائق البطاطس أو الحلوى، وأن يقضي معظم وقته داخل المتجر أمام أرفف السلع المكتوبة في قائمته.

9- تحديد مدة زمنية للتسوق

بدلاً من إهدار الوقت داخل متجر البقالة، يمكن أن يقوم المتسوق بإعداد قائمة بما يريد والتوجه مباشرة لشراء السلع في القائمة، مما يجعله يوفر الكثير من الوقت الذي من الممكن قضاؤه بين ممرات متجر البقالة.

10- الذهاب إلى متجر بقالة به كل ما يحتاجه المتسوق

يساعد ذلك على توفير الوقت وتجنب الذهاب إلى أكثر من متجر لشراء كل الاحتياجات، وأيضًا تجنب إغراء شراء سلع لا يحتاج إليها المتسوق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى