شباب وتعليم

“لجنة الوقاية من كورونا المستجد” عقدت أولى اجتماعاتها بمقر رابطة تدريس التطبيقي

أعلن المتحدث الرسمي لرابطة أعضاء هيئة التدريس للكليات التطبيقية د.سعد بوسمري المطيري أن لجنة الطوارئ التطوعية التي شكلتها الرابطة للتعريف بسبل الوقاية من فايروس “كورونا” قد عقدت أولى اجتماعاتها صباح يوم الخميس 27 فبراير 2020 بمقر الرابطة في منطقة العديلية.

وأوضح د. المطيري أن الاجتماع حضره كل من  د. محمد عبدالرحمن الفايز من قسم الأغذية والتغذية انتاج وصناعة الغذاء بكلية العلوم الصحية، د. سعد بوسمري من قسم الأغذية والتغذية بكلية العلوم الصحية الهندسة الكيميائية ، د. سميه دشتي من قسم صحة الفم والأسنان بكلية العلوم الصحية، د. جنان الحربي من قسم العلوم بكلية التربية الأساسية، أ. عائشة أحمد كلندر من وحدة العلوم العامة ميكروبيولوجي بكلية التمريض، أ. بشاير ابراهيم البارون من وحدة العلوم الطبية الحيوية بكلية التمريض، مشيرا إلى أن الاجتماع تطرق لمناقشة عدة موضوعات وهي كالتالي:-

1- تسمية اللجنة ( لجنة الوقاية من كورونا المستجد) .

2- اختيار د. سعد بوسمرى المطيري لرئاسة اللجنة باعتباره ممثلاً عن الهيئة الادارية للرابطة، واختيار د. سمية دشتى نائبا لرئيس اللجنة،  د. جنان الحربي مقررا للجنة، وبعضوية كل من د. محمد الفايز، د. علي محمد خريبط ، أ. عائشة أحمد كلندر، أ. بشاير ابراهيم البارون.

وأشار د. المطيري إلى أن أعضاء اللجنة قد حددوا الأهداف التي ستعمل عليها اللجنة خلال المرحلة المقبلة وهي كالتالي:-

1- نشر الوعي الصحي من خلال التعريف بـ فيروس كورونا المستجد (COVID 19) ، ( التعريف ، الأعراض، طرق الانتقال).

2- التعريف بطرق الوقاية للحد من انتشار الفيروس.

3- الحد من نشر الشائعات وعدم تداول المعلومات المغلوطة.

4- تفعيل دور العيادات الصحية المتواجدة في كليات ومعاهد وإدارات الهيئة.

5- التنسيق مع ادارة الهيئة ووزارة الصحة والقنوات الإعلامية لتسهيل عمل اللجنة في تحقيق أهدافها. 

وعن آلية عمل اللجنة بين د. المطيري أنه تم الاتفاق خلال الاجتماع على إقامة محاضرات وورش عمل توعوية بكليات ومعاهد الهيئة، وتقديم الاستشارات والتوجيهات الخاصة التي تساهم في عدم الاصابة بالفيروس، والمساهمة في نقل الرسائل التوعوية الصحية من خلال  منصات التواصل المختلفة، واستخدام شاشات العرض في جميع الكليات والمعاهد والإدارات لنشر المعلومات المتعلقة بطرق الوقاية من الفيروس، والعمل على توفير أدوات ووسائل الوقاية المختلفة ( المواد المعقمة)، إضافة لعمل لقاءات وزيارات لإدارة الهيئة وكلياتها المختلفة لنشر التوعية بخصوص كورونا المستجد .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى