Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
مجالس

«لجنة محافظة العاصمة» برئاسة د.حسن كمال تبحث تطوير حديقة الشهيد

تعقد لجنة محافظة العاصمة في المجلس البلدي اجتماعها الأول بعد العطلة الصيفية، برئاسة العضو د. حسن كمال، يوم الاثنين 2 سبتمبر المقبل، وستبحث رأي الجهاز التنفيذي بشأن تصميم وإنشاء وتطوير مشروع حديقة الشهيد المرحلة الثانية.

وكان المدير العام للبلدية بالإنابة، فيصل الجمعة، قد وافق على تخصيص منطقة الحزام الأخضر، والواقعة بين طريقي الرياض والمغرب السريع، وبين شارع السور وطريق الدائري الأول، تشمل مواقع المشاريع التابعة لشركة المشروعات السياحية (الديسكفري ــ حديقة النافورة ــ صالة التزلج) بمساحة 233009م2 + 16887م2 لمصلحة الديوان الأميري، وتسليمها له، وذلك بناء على قرار مجلس الوزراء الصادر بتاريخ 3 سبتمبر 2018، واشترط الجمعة التالي:

– الإبقاء على موقع بوابة الشامية القائمة التابعة للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب والمحافظة عليها.

– المحافظة على الموقع المخصص للهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية من قبل المجلس البلدي، والتنسيق مع الهيئة قبل البدء بتنفيذ الأعمال لتوافر خدمات وزراعات تابعة لها بالموقع.

– إزالة أي تعارض مع حرم الطريق أو الخدمات والمرافق التابعة لوزارات الدولة بالتنسيق مع الجهات المعنية.

– التقيد بما جاء بردود اللجنة الفرعية للمرافق والخدمات العامة، والتنسيق معها قبل التنفيذ، وفي حال تطلب الأمر نقل الخدمات يكون ذلك على نفقة المنفذ.

– التنسيق مع وزارة الأشغال بخصوص نقل أو إلغاء خطوط ومحطات ضخ الصرف الصحي، وشبكة الأمطار الواقعة في الموقع المطلوب تخصيصه في حال الحاجة إلى ذلك.

– تقديم المخططات التفصيلية للمشروع المقترح للجهاز التنفيذي بالبلدية لدراستها، وأخذ الموافقة على مكوناتها على ضوء توصيات المخطط الهيكلي العام للدولة، والدراسات التفصيلية لتطوير العاصمة، ومن ثم إعادة العرض على المجلس البلدي لإقراره وفق الأنظمة المتبعة.

– توفير كل مواقف السيارات اللازمة للمشروع ضمن حدوده وفق المواصفات المتبعة لدى بلدية الكويت (مراقبة الطرق والبنية التحتية)، وتقديم دراسة مرورية معتمدة للمشروع من وزارة الداخلية والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

– الالتزام بتحميل وتبليط الأرصفة الملاصقة لحدود المشروع.

– إلغاء ما يخالف ذلك من قرارات سابقة صادرة من المجلس البلدي بتخصيص المواقع داخل حدود المشروع.

وستنظر اللجنة في سؤال العضو حسن كمال، بشأن هدم المباني في أسواق المباركية، واقتراحه حول طرح الدولة أراضي سكنية واستثمارية وتجارية ومخازن للبيع المباشر.

وستناقش اللجنة طلب معهد الدراسات المصرفية، بشأن الموافقة على تأجير أجزاء من المبنى المخصص له، والمزمع إقامته في منطقة القبلة، قطعة 14، واقتراح العضو عبدالله المحري بشأن عمل مطبات صناعية على شارع الفردوس في منطقة الخالدية، قطعة 3، بالقرب من بوابات جامعة الكويت المطلة على الشارع ذاته.

وستبحث اللجنة مبنى مواقف سيارات متعدد الأدوار خلف قسيمتين في القطعة 6 بمنطقة شرق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى