منوعات

للحفاظ على التباعد الاجتماعي..قبعات طولها متر بمدرسة ابتدائية في الصين

ظهر عدد من الطلاب في الصين وهم يرتدون قبعة شفافة طولها متر واحد للحفاظ على التباعد الاجتماعي، وذلك في أول يوم يعود فيه الطلاب للمدارس بعد إغلاق لمدة ثلاثة أشهر بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد في البلاد.

وأظهر مقطع فيديو التقط من داخل فصل، بمدرسة ابتدائية في مدينة هانغزو التابعة لمقاطعة زيجيانغ شرقي الصين، ارتداء الطلاب قبعات مزودة بشرائط جانبية، لتنبيههم بضرورة التباعد عن بعضهم البعض.

ويصل طول الزوائد إلى نحو متر، كما يرتدي الطلاب الكمامات الطبية، وفقا لصحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

مقالات ذات صلة

واقترحت مدرسة يانغزينغ الابتدائية فكرة «قبعات التباعد»، بالتزامن مع استقبال المدرسة طلاب المراحل الأصغر (من المرحلة الأولى للمرحلة الثالثة) في 26 أبريل (نيسان) الماضي.

وقال مدير المدرسة واسمه هونغ، إن القبعات ستساعد الطلاب في الحفاظ على التواصل الاجتماعي مع بعضهم البعض. وتابع في تصريحات للصحافة: «نشجع طلابنا على ارتداء القبعات ذات المتر الواحد للبقاء على بعد متر واحد (ثلاثة أقدام) من بعضهم البعض».

وكان المعلمون قد طلبوا من الأطفال ارتداء غطاء الرأس في المنزل قبل العودة إلى المدرسة.

وسمحت السلطات الصينية بإعادة فتح بعض المدارس، بعد أكثر من 3 أشهر من الإغلاق على خلفية فيروس كورونا المستجد، الذي ظهر لأول مرة في مدينة ووهان وسط البلاد.

ورغم أن الصين كانت مصدر الفيروس حسبما يعتقد منذ بداية الأزمة، فإنها قطعت شوطا كبيرا على طريق التعافي من الوباء، حسبما تكشف الأرقام اليومية الرسمية للمصابين.

 

المصدر: الشرق الأوسط

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى