تكنولوجيا

لمنافسة “تيك توك”..إنستغرام يطلق تقنية “Reels”

أعلن تطبيق انستغرام عن إطلاق تقنية جديدة تُعرف بإسم “Reels” ما يؤدّي إلى توسيع نطاق المنافسة بينه وبين تطبيق تيك توك.

وفي التّفاصيل، فبحسب موقع “تك كرانش”، تقوم هذه التّقنية على عرض مقاطع فيديو قصيرة لا تتعدى مدتها 15 ثانية، وتماماً كموقع تيك توك، فهي تعتمد على اختيار مقطع موسيقي أو أغنية أو مشهد مشهور من أحد الأفلام ثم محاكاة الفيديو وإعادة تمثيل المشهد. وبعد تصوير مقطع الفيديو يمكن للمستخدم تطبيق تأثيرات مختلفة، بالإضافة إلى إمكانية تسريع أو إبطاء الفيديو أو إضافة ملصقات متحركة أو إيموجي، إلى جانب إمكانية إضافة تأثيرات حركة مختلفة على مقاطع الفيديو.

وتم طرح الخدمة بادئ الأمر في البرازيل وفي فرنسا وألمانيا، وقد استفادت الشركة من تجربتها بهدف توسيع نطاق نشرها في العالم. ففي وقتٍ سابقٍ كان من المفترض مشاركة الفيديوهات عبر “إنستغرام ستوريز” لكن المتابعين والمستخدمين أرادوا مشاركتها لتبقى لوقتٍ أكبر.

وهذه ليست المرّة الأولى الّتي تحاول فيها شركة فيسبوك تحدّي تطبيق تيك توك وشعبيّته المتزايدة من خلال تقنيات تسمح للمستخدمين بالبقاء في التطبيق من دون الحاجة إلى تيك توك من أجل تسجيل مقاطع فيديو طريفة.

والجدير بالذّكر أنّ الشركة لم تحدّد تاريخ نشر هذه الميزة عالمياً إلّا أنّها تعمل حالياً على تطوير المنتج وتحديثه بهدف نجاحه.

 

المصدر: LBCI

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى