شباب وتعليمهاشتاقات بلس

«مؤسسة الكويت للتقدم العلمي»: نسخة عربية من الموسوعة البريطانية للأطفال

أصدرت مؤسسة الكويت للتقدم العلمي أول نسخة عربية من الموسوعة البريطانية للأطفال الشغوفين التي تستهدف تعزيز المعرفة العلمية لدى الأطفال الذين لا تتجاوز أعمارهم ثلاث سنوات.
وقالت (التقدم العلمي) في بيان صحفي  ان الموسوعة التي تعرض ضمن جناح المؤسسة في معرض الكويت الدولي للكتاب ال46 أشرفت على إعدادها وترجمتها (التقدم العلمي للنشر) التابع للمؤسسة تتضمن موضوعات عدة أهمها مايتعلق بالنباتات والحيوانات والغذاء وأجزاء الجسم والآلات والفنون.
واضافت ان الأطفال يتعلمون من خلال الموسوعة أمورا تتعلق بالعالم المحيط بهم وتناسب أدمغتهم التي تنمو خلال السنوات الثلاث الأولى من أعمارهم أكثر من أي وقت آخر ويستخدمون خلالها حواسهم لإدراك وفهم الأشياء التي يرونها حولهم.
واوضحت ان الموسوعة تعرض من خلال كلماتها ورسومها الجميلة المتميزة السمات المشتركة لعالم الأطفال من خلال أمثلة يمكن ربطها بمفهومهم بيسر وسهولة إضافة إلى بناء المفردات لديهم وتعزيز حب الاستكشاف وتعليمهم مفاهيم متنوعة مثل الألوان والأشكال والأرقام والأحجام.
يذكر أن (التقدم العلمي للنشر) تصدر عددا من الكتب والمجلات الدورية الموجهة إلى جميع شرائح القراء بهدف نشر الثقافة العلمية في المجتمع وتعزيز دور العلم والتكنولوجيا فيه والتشجيع على القراءة والبحث والمعرفة العلمية.

زر الذهاب إلى الأعلى