تكنولوجيا

ماذا يفعل المشردون في عالم الميتافيرس؟

أطلقت شركة ميتا أول مبادرة خيرية في عالم ميتافيرس، وزعت خلالها نظارات افتراضية من صنع فيسبوك على المشردين في شوارع كاليفورنيا.

هذه المبادرة التي وصفتها ميتا بأنها رد للجميل لأعضاء مجتمعات ولاية كاليفورنيا، تهدف من خلالها لمنح الفرصة للمشردين في شوارع الولاية الأمريكية، ليكونوا أيضا من زوار عالم ميتافيرس الافتراضي أو ما وراء الكون كما يصفه خبراء التكنولوجيا.

ووفق موقع “هارد درايف دوت نت”، أعلن مارك زوكربرج عن هذه المبادرة، التي يمنح بها المشردون في شوارع كاليفورنيا الفرصة لكي يمثلوا أنفسهم داخل عالم ميتافيرس، بمعنى أنه إذا تواجد مشردون دون مأوى داخل العالم الافتراضي من الأفضل أن يقوم بهذا الدور من هم مشردون في الحقيقة.

التجربة، شملت توزيع نظارات افتراضية التي تطورها شركة فيسبوك، ومنحها للمشردين مجانا، مع منحهم قابلية زيارة عالم ميتافيرس مجانا.

نقل الموقع تصريحات لأحد المشردين الذين منحوا واحدة من هذه النظارات ويدعى Henry Right هنري رايت، الذي عبر عن امتنانه لاختياره لهذه المبادرة، التي تمنحه الفرصة لخوض تجربة تضعه ضمن المجتمع المتحضر.

وترى المسئولة عن قسم المبادرات الخيرية في شركة فيسبوك “مويرا ايفانس ” أن المبادرة لقيت استحسانا من مستخدمي ميتافيرس، الذين يرون الآن أن تجربة التجوال في العالم الافتراضي أصبحت أكثر واقعية، وأن التداول مساء في عالم ميتافيرس رغم وجود مشردين لن يكون بنفس خطورة التجوال مساء في شوارع كاليفورنيا.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى