ترند

ماغي بوغصن: «يسار» في مسلسل «ع أمل».. أصعب أدوار حياتي

خمس وعشرون سنة مرت على انخراط ماغي بوغصن في عالم التمثيل، وبالرغم من أن عمرا أمضته في هذه المهنة، إلا أنها تجزم بأنه لم يمر عليها دور بصعوبة دور «يسار» في مسلسل «ع أمل»، فالشخصية بتوصيفها تحوي كل المشاعر المتناقضة، تحوي القوة والضعف في آن، وهنا مكمن التحدي، وعنها تقول: «يسار قوية وحنونة، وهي أم تحارب من أجل أمومتها وتكتم مشاعرها ووجعها، وهذه أكثر شخصية أتعبتني حتى اليوم بالرغم من اعتقادي قبل ذلك أن «سحر» هي الشخصية الأصعب، لكن «يسار» تخطتها في الصعوبة لكثرة ما تحمله من أثقال على كتفيها».

وتؤكد ماغي بوغصن أن كل مشاهدها في «ع أمل» هي مشاهد رئيسة أي Master scenes، وقد أتعبتها برمتها لكنها استمتعت بها. وبحسب ماغي، فإن «يسار» تمثل شريحة كبيرة من النساء اللواتي ولدن في مجتمعات متزمتة ومجحفة وظالمة، وقد سحقتهن الحياة من دون توافر الفرصة للرفض والتمرد فيما ظروف قادتها إلى المكان الذي وجدت نفسها فيه قادرة على الوقوف والمحاربة لتغيير واقعها المجتمعي أو أقله تحسينه.

وتضيف: «المسلسل هو صرخة مجموعة نساء كل منهن تعاني بطريقة مختلفة فيما لا يفترض في زمننا الراهن أن نشهد على هكذا حكايات، لكن للأسف هي لا تزال قائمة ونسمع أحيانا عنها في الإعلام وعبر «السوشيال ميديا»، لذا قررنا تبني هذه الحكايات والقضايا علنا نكون عنصرا مساعدا في تغيير بعض القوانين والقناعات التي مر عليها الزمن».

وردا على من يأخذ على مسلسل «ع أمل» تطرفه ضد الرجل، تقول ماغي بوغصن: «لدى يسار مشكلة كبيرة مع الرجل بشكل عام لدرجة جعلتها متطرفة جدا. شخصيا أنا ضد التطرف، لكن في المسلسل نحن مع حقوق المرأة لكننا في العموم لسنا ضد الرجل ولو أننا في سياق القصة سنفهم سبب تطرف «يسار» ولمَ هي ضد الرجل بهذا الشكل الحاد».

وعن الجرأة التي تحملها كتابات نادين جابر التي وقعت «ع أمل» وقبله «للموت»، تقول ماغي إنها فخورة بأن تكون جزءا من الأعمال التي تكتبها نادين قائلة عنها إنها باحثة دؤوبة ومستفزة حتى أنها تستفز الممثلين في بعض المشاهد التي تكتبها وتنتظر لترى كيف سيجسدونها على الشاشة.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى