رياضة

مانشستر سيتي يكشف الستار عن نصب تذكاري يحتفي بـ3 لاعبين

كشف نادي مانشستر سيتي الستار عن إقامة نصب دائم لتكريم الثلاثي الأسطوري كولن بيل وفرانسيس لي ومايك سمربي خارج ملعب الاتحاد احتفالاً بذكرى مرور 30 عامًا على مسيرتهم الكروية مع النادي.

يحتفي العمل الفني المصنوع من البرونز بالنجاح الذي حققه نادي مانشستر سيتي في أواخر الستينيات وأوائل السبعينيات من القرن الماضي، ويُبرز ثلاثة من أكثر اللاعبين شهرة في تاريخ النادي في وضعيات تميز أساليب لعبهم.

وفي لفتة تعزز الاحتفاء بالحقبة التي شهدت فوز النادي ببطولة دوري الدرجة الأولى، وكأس الاتحاد الإنجليزي، وكأس رابطة الأندية، وكأس الكؤوس الأوروبية، نُقشت أسماء جميع اللاعبين التسعة والعشرين الذين تركوا بصمتهم في تلك الفترة الحافلة بالانتصارات على لوحة من البرونز تُنصب على قاعدة التمثال.

مقالات ذات صلة

صمم النصب وبناه النحات العالمي المشهور ديفيد وليامز إليس بارتفاع يبلغ نحو 4.5 متر وعرض أربعة أمتار، ويبلغ وزنه 2,000 كيلوغرام تقريبًا.

اختير الجانب الغربي من الملعب بالقرب من مدرجات كولن بيل مكانًا للنصب، لتذكير اللاعبين والمشجعين الحاليين لمانشستر سيتي بتاريخ النادي الزاخر بالإنجازات ـ وبكونهم جزءًا منه ـ في كل مرة تطأ قدمهم أرض الملعب يوم المباراة.

يقع النصب في مساحة خضراء جديدة، وهو الأحدث في سلسلة من التكريم لشخصيات بارزة تجسد إرث النادي. وتم الإعلان عن النصب لأول مرة عام 2019 وأشرف عليه خلدون المبارك رئيس النادي والذي تحدث بهذه المناسبة قائلاً: “يكرم هذا التمثال ثلاثة لاعبين وهم بلا شك أساطير نادي مانشستر سيتي وقد تركوا بصمة في تاريخ النادي واستحقوا بجدارة هذه المكانة المتميزة لدى أسرة النادي وجماهيره”.

وسيكون المشجعون الذين سيحضرون مباراة دوري أبطال أوروبا هذا المساء ضد ريد بول لايبزيغ من بين أول من يحظى بفرصة بمشاهدة النصب شخصيًا.

ومع حصد مانشستر سيتي الألقاب الفضية في كأس الاتحاد الإنجليزي منذ عام 1904 وفوزه بأول بطولة في الدوري عام 1937، غير أن الثلاثي المكون من بيل ولي وسمربي هم من قاد جماهير النادي في تلك الفترة الذهبية في أواخر الستينيات.

انضم سمربي إلى مانشستر سيتي في عام 1965، وسجل 67 هدفاً في 449 مباراة خلال فترة لعبه مع النادي والتي امتدت إلى عقد من الزمن. وقد ساعدت سرعته وتميّز أدائه في تحقيق الفوز كما تجلى ذلك في هدف الفوز الذي سجله نيل يونغ في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي عام 1967.

كما سيتم إنتاج فيلم وثائقي كامل يسلط الضوء على قصة النصب منذ التصميم حتى البناء على قناة اليوتيوب الخاصة بالنادي ومنصات السيتي يوم السبت المقبل.

زر الذهاب إلى الأعلى