أخبار العالم

مجزرة جديدة في غزة.. 400 ضحية وجريح بقصف على جباليا

قالت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، مساء الثلاثاء، إن “400 فلسطيني قتلوا وجرحوا في مجزرة جديدة ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي في مخيم جباليا بقطاع غزة”.

وذكر المتحدث باسم وزارة الصحة، أشرف القدرة، إن “عدد الضحايا في مجزرة جباليا ينازهز عدد الضحايا في مذبحة المستشفى المعمداني”، موضحاً أن الحروق الناتجة عن الأسلحة المستخدمة غالباً ما تتسبب في إزهاق أرواح أكثر، لافتا إلى أن الطواقم الطبية لا تتوفر لديها مستلزمات العلاج بعد منع إدخالها، فيما تحاول الكوادر الصحية إنقاذ أكبر عدد ممكن من الجرحى.

وذكرت وزارة الداخلية التابعة لحماس إن الطيران الإسرائيلي دمر حياً سكنياً كاملاً بـ 6 قنابل تزن كل واحدة طن متفجرات.

وقال شهود عيان بحسب وسائل إعلام فلسطينية إن المئات ما زالوا تحت الأنقاض، وسط محاولات صعبة لإخراجهم في ظل عدم توفر آليات وأدوات مناسبة.

ومنذ 25 يوماً يشن الجيش الإسرائيلي حرباً مدمرة على غزة، وقتل إجمالاً أكثر من 8500 فلسطيني بينهم 3542 طفلاً و2187 سيدة، كما قتل 122 فلسطينيا واعتقل نحو 2000 في الضفة الغربية، بحسب مصادر فلسطينية رسمية.

وقتلت “حماس” أكثر من 1500 إسرائيلي وأصابت 5431، وفقاً لمصادر إسرائيلية رسمية. كما “أسرت” ما لا يقل عن 239 إسرائيلياً ترغب في مبادلتهم مع أكثر من 6 آلاف أسير فلسطيني، بينهم أطفال ونساء، في سجون إسرائيل.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى