إقتصاد وأعمالهاشتاقات بلس

مجلس الأعمال الأمريكي في الكويت (ABCK) استعرض حالات الضرائب على مواطني أميركا

فرانك بولنس – رئيس مجلس الأعمال الأمريكي في الكويت (ABCK)

نظم مجلس الأعمال الأمريكي في الكويت (ABCK) ندوة ضريبية لمواطني الولايات المتحدة الأميركية بالخارج بالتعاون مع المجالس التجارية الأميركية في دول مجلس التعاون الخليجي في قطر والبحرين وعمان والسعودية وشركة وفاق للاستشارات الإدارية والاقتصادية.

افتتحت الندوة بكلمات من رئيس مجلس الأعمال الأمريكي في الكويت (ABCK) فرانك بولونس الذي رحب بالحضور.

من جهته، أكد عضو شركة وفاق د.نبيل الكسندر ان كل شخص تابع للولايات المتحدة الأميركية يتوجب عليه تقديم الضرائب إلى دائرة الإيرادات الداخلية، موضحا أن ذلك يشمل حاملي بطاقة الإقامة الأميركية ومواليد الولايات المتحدة الأميركية وذوي النفوذ من الأسهم والأملاك.

وقسم الكسندر الضرائب إلى 3 أنواع: الشخص الأعزب بما أقل من 65 عاما والشخص الأعزب بما فوق الـ 65 والأزواج لما أقل من 65. وأضاف ان المدخول السنوي الأدنى يجب ألا يكون أقل من 12.400 $ سنويا.

أما ذوو الـ 65 عاما وما فوق، فيجب أن يكون مدخولهم السنوي بحوالي 14.050$. أما الأزواج، فيتضاعف المدخول لحوالي 24.800$.

وأضاف ان الأزواج الذين يقدمون ضرائبهم معا يحصلون على معلومات في ملف عائد ضريبي واحد، محفزا الأزواج على تقديم الضرائب معا للحصول على تلك المميزات.

وذكر الكسندر الحاضرين أن موعد تقديم الضرائب قد اقترب ووضح أن العائد الضريبي يجب أن يسلم خلال يوم 15 أبريل، مشيرا إلى أن مواطني الولايات المتحدة الأميركية بالخارج يحصلون على تمديد موعد الضرائب في حالة إقامتهم خارج البلاد لمدة عام أو أكثر مما يجعل موعد التسليم في شهر يونيو، بالإضافة إلى أنه تم تمديد الموعد إلى 17 مايو داخل بالبلاد بسبب فيروس كورونا.

وأضاف ان «معظم الأشخاص داخل الولايات المتحدة الأميركية يستخدمون برنامجا يساعد على تسهيل العملية وطرح الأسئلة، مبينا أنه على الرغم من ذلك، كل شخص تابع للولايات المتحدة يجب أن يتحمل مسؤولية تقديم الضرائب وتصحيح الأخطاء، لذلك يفضل استشارة خبراء الضرائب لتعديل الأخطاء خلال عملية تقديم الضرائب.

وأشار الكسندر إلى إصدار الكونغرس الأميركي في عام 2010 لقانون يسمى قانون الالتزام الضريبي للحسابات الأجنبية، التي تزيد التركيز على الأشخاص التابعين للولايات المتحدة الأميركية في الخارج، مضيفا انه يجب على جميع البنوك في الخارج إبلاغ دائرة الإيرادات الداخلية عن أي شخص يحمل أكثر من 10.000$.

وتابع: ينصح بالإبلاغ عن العائد المادي سنويا لتجنب المخالفات.

وأعطى د.الكسندر مثالا للكويت، في حالة حصول شخص تابع للولايات المتحدة على أكثر من 3000 دينار كويتي لمدة 10 أعوام.

يمكن لمكتب الخزانة الأميركية بتقديم مخالفة قد تبلغ قيمتها 10.000$ سنويا، وذكر للحاضرين أنه في حال كان للشخص أكثر من حساب فإن كل حساب يحصل على مخالفة.

بالإضافة على ذلك، في حالة تعمد الشخص بتجنب الضرائب، تملك دائرة الإيرادات الداخلية الصلاحية لمخالفته بقيمة قدرها 100.000$ سنويا أو نصف مبلغ في الحساب.

واختتم الكنسدر الندوة بمناقشة حزمة الشيكات التحفيزية التي تم تقديمها خلال جائحة كورونا خلال عام 2020 و2021 في الولايات المتحدة، مؤكدا ضرورة تقديم عائد الضرائب لعام 2018 و2019 ليتمكن الشخص من تسلم حزمة الشيكات التحفيزية، وحيث ان نسبة المساعدة المادية ممكن ان تزيد على حسب عدد المعيلين المسجلين على رقم الضمان الاجتماعي.

ونصح الكسندر الحاضرين باستخدام رمز البريد الأميركي للحصول على حزمة الشيكات التحفيزية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى