برلمانهاشتاقات بلس

مجلس الأمة يشكل 3 لجان تحقيق بشأن توزيع القسائم وعقدي (الكاراكال) و(اليوروفايتر) وقرعة ضباط الجيش

وافق مجلس الأمة على تشكيل 3 لجان تحقيق في شأن توزيع القسائم الصناعية ، وفحص عقدي طائرات الكاراكال واليوروفايتر ، واستبعاد بعض مستوفي الشروط من الدخول في القرعة النهائية لدفعة الطلبة الضباط في الجيش.

وكلف المجلس في جلسته التكميلية اليوم لجنة شؤون البيئة والأمن الغذائي بالتحقيق في أسباب عدم تحقيق الاكتفاء الذاتي من المنتج الغذائي المحلي.

وشكل المجلس لجنة التحقيق في توزيع القسائم الصناعية بهدف التحقيق في الشبهات التي أثيرت في توزيع تلك القسائم وزكي النواب عبدالله المضف وعبدالله فهاد ومهند الساير وحامد البذالي ومرزوق الحبيني لعضويتها.

ووافق المجلس على تشكيل لجنة تحقيق بشأن فحص عقد طائرات الكاراكال لما شابت تلك الصفقة من مشاكل فنية جسيمة واعتراف شركة إيرباص الفرنسية بشكل رسمي تقديم عمولة، وعقد اليوروفايتر لما شابت تلك الصفقة من ملاحظات ومخالفات ذكرها ديوان المحاسبة، وزكى النواب حمد المدلج ومهلهل المضف ود. حمد المطر ود. عادل الدمخي وماجد المطيري لعضويتها.

كما وافق المجلس على تشكيل لجنة تحقيق فيما أثير من شكاوى حول استبعاد بعض مستوفي الشروط من الدخول في القرعة النهائية لدفعة الطلبة الضباط في الجيش وزكى النواب سعود العصفور وحامد البذالي وخالد الطمار وماجد المطيري ود. خليل أبل لعضويتها.

ويعد الهدف من تشكيل تلك اللجنة وفقاً لما جاء في الطلب المقدم من عدد من النواب لتشكيلها هو ضمان تحقيق أقصى درجات العدل والمساواة في التقدم للوظائف العامة والتأكد من سلامة الإجراءات المتبعة وعدم حدوث تمايز بين المتقدمين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى