أمن ومحاكم

مجلس القضاء ينشئ سجل لقيد شكاوى وطلبات المراجعين في مكتب رئيس المجلس بدءاً من اليوم الأحد

أصدر رئيس مجلس القضاء بالإنابة ورئيس محكمة التمييز بالإنابة المستشار د.عادل بورسلي، قرارا بإنشاء سجل لقيد الشكاوى والطلبات الخاصة بالمراجعين في مكتب رئيس المجلس على أن يختص به أحد موظفي الإدارة تحت إشراف ومتابعة مديرها والمكتب الفني في المحكمة.

وجاء في المادة الثانية من القرار بأنه تقيد في السجل جميع الشكاوى والطلبات الواردة إلى مكتب رئيس المجلس أو المقدمة من ذوي الشأن ويدون تاريخ ورودها بأرقام متسلسلة.

وجاء في المادة الثالثة: «يعد ملفا خاصا لكل شكوى أو طلب يودع فيه أصل الشكوى أو الطلب وصورة منه، وجميع ما يتعلق به من مستندات وأوراق، وتُعرض الملفات وفقاً لترتيب ورودها على رئيس المجلس ليقرر ما يراه بشأن كل منها».

أما المادة الرابعة من القرار فنصت على أنه يتم تنفيذ قرار المستشار رئيس المجلس بشأن الشكوى أو الطلب، ونصت المادة الخامسة على أنه يدون في السجل الرأي الذي تم الانتهاء إليه بخصـوص الشكوى أو الطلب وتاريخ التصرف».

وعهد القرار في مادته السادسة إلى إدارة مكتب المستشار رئيس المجلس متابعة الشكوى أو الطلب منذ تاريخ الإيداع وحتى الانتهاء أو الحفظ، والرد على استفسارات ذوي الشأن في هذا الخصوص، وطلب في مادته السابعة إعداد إحصائية سنوية بعدد الشكاوى والطلبات المسجلة وما تم بشأنها. ودعت المادة الثامنة إلى العمل بالقرار بدءا من الأحد المقبل الموافق 23 أكتوبر الجاري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى