إقتصاد وأعمالهاشتاقات بلس

مجموعة موانئ أبوظبي وهيئة التصنيف الإماراتية تفتتحان مكتبين للتصنيف في الكويت

(كونا) – أعلنت مؤسسة موانئ أبوظبي وهيئة الإمارات للتصنيف اليوم الاثنين افتتاح مكتبيهما «سفين – كويت» و«تصنيف ماريتايم» لتعزيز خدمات النقل البحري وزيادة التعاون لتسهيل حركة التجارة وتطوير الخدمات البحرية واللوجستية في المنطقة.

 

وقال سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى الكويت الدكتور مطر النيادي في كلمة خلال حفل أقامته السفارة الإماراتية بهذه المناسبة إن افتتاح المكتبين يأتي في إطار الجهود المشتركة لتحقيق رؤى وتطلعات القيادة الرشيدة في البلدين لتعزيز التعاون والتكامل في مختلف المجالات وتوطيد العلاقات الاقتصادية والاستثمارية عبر تعزيز شبكة الربط بين الأسواق المحلية والأسواق الإقليمية والعالمية.

 

وأشاد النيادي بجهود مجموعة موانئ أبوظبي وهيئة الإمارات للتصنيف بدخول السوق الكويتية والاستفادة من المزايا التي يوفرها هذا السوق وتقديم خدمات متميزة ومتنوعة للمتعاملين والتجار على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي.

 

وذكر أن مكتب (سفين – كويت) تابع لمجموعة موانئ أبوظبي والتي تعد أحد المحركات الرئيسية للتجارة والصناعة والخدمات اللوجستية في العالم وتضم مجموعة من قطاعات الأعمال الرئيسية تشمل الموانئ والمدن الاقتصادية والمناطق الحرة والخدمات البحرية والشحن إضافة إلى الخدمات اللوجستية والرقمية.

 

وأضاف أن المجموعة وسعت حضورها العالمي إذ تتواجد في 50 دولة وتضم محفظة أعمالها أكثر من 33 ميناء ومحطة دولية “واليوم نحتفل بافتتاح أول مكتب إقليمي (سفين – كويت) التابع لمجموعة موانئ أبوظبي على نطاق دول مجلس التعاون الخليجي”.

 

وفيما يخص مكتب شركة (تصنيف) قال النيادي إنها تقدم مجموعة من الخدمات من بينها تصنيف السفن بمختلف أنواعها والمنصات العائمة المتحركة التي تستخدم في أعمال التنقيب على النفط والغاز في الحقول البحرية وخدمات التدقيق واعتمادات السلامة والجودة في مجالات البنية التحتية والمرافق الصناعية والخدمات الطبية والعديد من المجالات الأخرى إضافة إلى خدمات التدريب في المجالات البحرية المتنوعة إذ يعد هذا المكتب الثاني للشركة بعد مكاتبها في اندونيسيا.

 

وأكد أن حجم التبادل التجاري الذي تم تحقيقه يعكس متانة العلاقات التجارية الثنائية وتناميها لاسيما في ظل الدور الريادي الذي يضطلع به القطاع البحري في تنويع شبكات وطرق التجارة مبينا أن النمو التجاري بين البلدين الشقيقين بلغ في النصف الأول من هذا العام 92ر1 مليار دينار كويتي (نحو 8ر5 مليار دولار أمريكي).

 

وأشار إلى احتضان الإمارات العديد من الشركات الكويتية المستثمرة في مختلف القطاعات مشيرا إلى أن أسواق بلاده مفتوحة لزيادة هذه الاستثمارات وتعزيز هذه الشراكات مع القطاع الخاص في دولة الكويت «وبالمقابل يوجد هنا في الكويت عدد من الشركات الإماراتية التي تعمل في قطاع مختلفة منها التجزئة والخدمات البترولية والفندقة والأغذية والطيران».

 

وأعرب عن التطلع للعمل للارتقاء بقطاع الخدمات البحرية واللوجستية إلى مستويات جديدة من الازدهار والتقدم والريادة لهذا القطاع الذي يمثل عصب التجارة العالمية «كما نتطلع لتحقيق رؤانا المشتركة عبر مواصلة مسيرة التنمية والازدهار لبلدينا الشقيقين».

 

من جانبه قال نائب الرئيس التنفيذي لهيئة الإمارات للتصنيف وليد التميمي في تصريح للصحفيين إن هذا الافتتاح يعد الثاني بعد إندونيسيا لأهمية دولة الكويت كونها أرض خصبه بالفرص والإنجازات.

 

وأسست مجموعة (موانئ أبوظبي) عام 2006 وهي متخصصة في إدارة وتشغيل الموانئ المحلية وعدد من الموانئ العالمية ولديها قطاع بحري متخصص في النقل البحري وإدارة وتشغيل الممرات المائية في أبوظبي إضافة إلى إدارة المستودعات والمدن الصناعية.

 

وتعتبر (تصنيف ماريتايم) إحدى شركات هيئة الامارات للتصنيف التي تأسست سنة 2012 كأول هيئة تصنيف بحري عربية وهي مسجلة كإحدى الهيئات العالمية لدى المنظمة الدولية البحرية.

زر الذهاب إلى الأعلى