رياضة

محامي الفيفا يُحذر برشلونة وريال مدريد ويوفنتوس بسبب السوبرليج

حذر الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) يوم الاثنين من أن السماح بإحداث منافسة بديلة مثل السوبرليج من شأنه أن يعرض للخطر الترويج لكرة القدم على مستوى القاعدة وتنظيم رزنامات المسابقة الحالية ، بالإضافة إلى افتراض ” تعديل شامل ” من النموذج الحالي.

رحبت محكمة العدل التابعة للاتحاد الأوروبي يوم الاثنين ببدء جلسة الاستماع في الدعوى المرفوعة من الدوري الممتاز ضد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم والفيفا بشأن إساءة استخدام مزعومة لمركز مهيمن ومنع المنافسة الحرة التي تضمنها معاهدات الاتحاد الأوروبي من خلال الرد بعقوبات محتملة على الإعلان في عام 2021 عن إنشاء هذه المنافسة البديلة من قبل 12 من الأندية الأوروبية الرئيسية.

بعد مجادلات الدوري الممتاز والاتحاد الأوروبي لكرة القدم ، جاء دور محامي الفيفا ، ألفارو باسكوال ، الذي حذر من أن كبح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم والفيفا على المشروع الذي لا يزال فيه ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس ” يستجيب للأهداف المشروعة “.

حيث حذر باسكوال ، الذي أشار إلى أن أهداف الرياضة تتمثل في التضامن والتوازن التنافسي، كما سيتأثر ترويج كرة القدم على مستوى القاعدة الشعبية ” لأنه لا يوجد ضمان لإعادة الاستثمار ” لهذه الأغراض.

وأشار “إنهم يتظاهرون بأنهم جماهير ورنين ، ويريدون الاستمرار في كونهم أعضاء في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم للمشاركة في البطولات الوطنية بينما هم مع مكان مضمون في بطولتهم المغلقة “.

وأضاف أن إنشاء السوبرليج سيعرض للخطر التوازن الحالي في جداول المسابقات الوطنية للاتحادات والمسابقات الدولية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم نفسه ، بحيث لا يمكن أن تكون هذه البطولات بدون حق النقض (الفيتو) من الدوري الممتاز ” تم تطويره مع إمكانية التنبؤ اللازمة ولا يخضع للاستحقاق الرياضي “.

بالإضافة إلى ذلك ، رفض أن تضارب المصالح المزعوم لـ UEFA – بصفته المنظم والمشغل الاقتصادي للمسابقات، يمنعه من امتلاك سلطة تفويض هذا النوع من المبادرات طالما أنها متناسبة ، وهو أقصى ما يدافع عنه حسب قوله، السوبرليج وذلك ” يفتقر إلى الأسس القانونية والفقهية “.

كما اعتبر المحامي أن حجج السوبرليج تنفي بشكل مباشر أنه يجب أن يكون هناك نظام تفويض لـ UEFA وأعرب عن أسفه لأنهم لا يتوقفون عن مناقشة كيف يمكن أن يكون أكثر تناسبًا أو كيفية تحديد ما إذا كان يسعى وراء مصالح مشروعة ، وهو ما وشدد على أن محكمة العدل يجب أن تفصل في هذه القضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى