ترند

محمد العجيمي يشارك في “فتح الأندلس”

لكسب المزيد من الوقت لتسويقه قبل حلول شهر رمضان المقبل، قرر المنتج محمد سامي العنزي تصوير مسلسله التاريخي «فتح الأندلس»، الذي يخرجه بنفسه في لبنان خلال الأيام المقبلة من خلال شركته، بعد أن اختار مواقع تصويره في عدة مناطق بلبنان منها منطقة الباروك وجبيل وطرابلس وبيت الدين قضاء الشوف بعد أن منحتهم السلطات اللبنانية التصاريح اللازمة في ظل الظروف الاستثنائية التي يعيشها ويعيشها العالم بسبب جائحة كورونا.

«فتح الأندلس»، من المسلسلات التاريخية التي ينتظرها عشاق هذه النوعية من الأعمال، حيث تصدى لكتابته 6 كتاب عرب وهم مدين الرشيدي «الكويت» وصالح السلتي وإبراهيم كوكي ومحمد اليساري «سورية» وابوالمكارم محمد وصابر محمد «مصر»، ومن بطولة سهيل جباعي الذي يجسد شخصية البطل العربي «طارق بن زياد»، رفيق علي أحمد سيجسد شخصية ««موسى بن نصير»، عاكف نجم يجسد شخصية «أبوبصير شيخ طارق بن زياد»، محمود خليلي يجسد شخصية «جوليان حاكم سبته»، تيسير إدريس يجسد شخصية «لوذريق حاكم طليطلة» بينما الفنان الكويتي الوحيد الذي يشارك في المسلسل محمد العجيمي الذي يجسد شخصية احد قادة الغوط المنافقين.

أما العنصر النسائي في المسلسل، فهناك عدد من الفنانات السوريات منهن جيني إسبر وميريانا معلولي.

وعن المسلسل، أكد المنتج والمخرج محمد سامي العنزي أن العمل تاريخي وفيه جزء من الواقع مع إضافة بعض المشاهد التي تتماشى مع أجواء المسلسل الذي سيعرض على عدة قنوات في شهر رمضان المقبل.

وتمنى العنزي أن ينال المسلسل إعجاب الجميع، خصوصا بعد أن تمت مراجعة النص كاملا وما يحمله بين طياته من وقائع تاريخية من قبل الجهات المختصة لأن أحداثه تدور حول شخصية البطل العربي طارق بن زياد، قائد الجيش الإسلامي عندما خرج من بلاد المغرب أثناء ولاية موسى بن نصير، لفتح الأندلس والصعوبات والمعوقات التي واجهته لتحقيق هذا الحلم.

«فتح الأندلس» ينطلق من لبنان.. والعجيمي فقط من الكويت
محمد العجيمي
جيني أسبر
رفيق علي أحمد
المنتج والمخرج محمد العنزي مع شقيقه مدير الإنتاج عبدالعزيز يتفقدان أحد مواقع التصوير في بيت الدين بلبنان ويرافقهما الجرافيكس أيمن
المصدر: الأنباء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى