شباب وتعليم

مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع: ابتعاث 56 طالباً إلى السعودية في يوليو

الكويت – هاشتاقات الكويت:

أعلن مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع، عن ابتعاث 56 طالبا وطالبة من برنامج فصول الموهبة إلى مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع (موهبة) بالسعودية، وذلك في إطار التعاون بين الجانبين.

وقال مدير إدارة الموهبة بالمركز التابع لمؤسسة الكويت للتقدم العلمي، د. عبدالله السويد، في تصريح صحافي، إن الطلبة سيتجهون إلى المملكة في يوليو المقبل مدة 3 أسابيع للاطلاع على برنامج “التميز” الذي تقدمه المؤسسة، وإكسابهم المعرفة والمهارات ضمن أنشطة اثرائية تؤهلهم للالتحاق بأرقى الجامعات العالمية.

وأضاف السويد ان هذه الخطوة تأتي تفعيلا لمذكرة التفاهم التي وقعت في شهر فبراير الماضي بين “المركز” و”المؤسسة”، وتستهدف تبادل الخبرات والاستشارات المعرفية والأكاديمية.

وأوضح ان من شأن هذه الخطوة دعم وتمكين منظومة الموهبة والإبداع واكتشاف ورعاية الطلبة الموهوبين والاستثمار في الطاقات البشرية التي هي محور الرؤية الجديدة للبلدين، فضلا عن تأهيل الطلبة للقبول في الجامعات العالمية المرموقة.

وأفاد بأن المركز يعمل ايضا على اكتشاف ورعاية المتميزين والموهوبين والمبدعين من أبناء الكويت من خلال توفير البيئة والمناخ الملائمين على النحو الذي يبرز تميزهم ومواهبهم وإبداعاتهم وينميها.

وأشار الى الحرص على إتاحة الفرص الملائمة لتحويل أفكارهم الى إبداعات ملموسة ليحقق رؤيته بأن يصبح مؤسسة متميزة عالميا تعنى برعاية الموهوبين والمبدعين واستثمار إبداعاتهم لأغراض التنمية والوصول بهم الى العالمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى