رياضة

مساعي كويتية حثيثة لإستضافة بطولة آسيا للمبارزة

ما زال حق استضافة بطولة آسيا للعمومي في المبارزة يتنقل من بلد إلى بلد نتيجة تفشي فيروس «كورونا» , ورغم أنه كان من المقرر أن تنظم الكويت الحدث بعد سحبه من كوريا الجنوبية، عاد الاتحاد الآسيوي وسحب الملف وعرضه مجدداً على الراغبين في الاستضافة.

ومن ناحيته , شدد المدير الفني للمنتخبات الكويتية عبدالكريم الشملان على أن مساعي البلاد تتكثف لاستضافة البطولة التي ارتأى الاتحاد القاري نقلها من كوريا الجنوبية التي تعاني من «كورونا» الى دولة أخرى، مشيرا الى أن القرار شكل إرباكا لأسرة اللعبة في «القارة الصفراء» والاتحاد المذكور.

وأضاف الشملان في تصريحات له أن هذه المساعي الحثيثة تأتي بعدما وافق الاتحاد الآسيوي، مبدئياً، على ان تستضيف الكويت البطولة التي كانت مقررة في العاصمة الكورية الجنوبية سيول من 13 الى 25 أبريل المقبل، وفضلها على ترشيح آخر مقدم من اوزبكستان، لكنه تراجع، قبل أيام، نتيجة تداعيات ظهور بعض حالات الإصابة بالفيروس في البلاد، وفتح باب الترشيح للاستضافة مجددا.

ومن المفترض أن يكون الاتحاد الكويتي قد أرسل كتابا رسميا الى نظيره الآسيوي، أمس، يتضمن طلب ترشيح مقرون بتوضيحات بشأن ما طلبه الأخير بشكل عام من كل دولة مرشحة عن عدد الاصابات بالفيروس فيها والاجراءات القانونية واللوجستية ومستوى الحماية، بالاضافة الى هوية الدول الممنوعة من دخول أراضيها بسبب تداعيات الفيروس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى