أخبار الكويت

مستشفى الكويت الميداني… مدينة طبية متكاملة بسواعد كويتية

زف القطاع النفطي الكويتي بشرى سارة للمواطنين والمقيمين، حيث أعلن عن انتهاء الأعمال الرئيسية في مرافق مستشفى الكويت الميداني الذي يقيمه في منطقة مشرف ويمثل مدينة صحية متكاملة، على أن تتبقى بعض الأعمال البسيطة قيد الاستكمال، وليعلن تسليم مرافقه الإضافية الجديدة إلى وزارة الصحة.

وأوضحت مؤسسة البترول الكويتية أن القطاع النفطي، متمثلاً بكل من شركة نفط الكويت والشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة «كيبيك»، استكمل المساعي الجبارة التي بذلت لمساندة جهود الدولة في مواجهة جائحة كورونا المستجد «كوفيد – 19»، وأن الانتهاء من إنشاء هذا المستشفى الميداني جاء ليتوج تلك الجهود، حيث انطلق العمل فيه بناء على قرار من مجلس الوزراء، بهدف دعم قدرات الدولة، فتم اختيار أرض المعارض في منطقة مشرف لتنفيذ هذا العمل بسواعد كويتية وبقدرات القطاع النفطي وحده، ومن دون الاستعانة بأي طرف خارجي.

والأهم من ذلك أنه تم تنفيذ العمل بسرعة قصوى وفي وقت قياسي، مع الحفاظ على أفضل جودة في العمل، ليأتي هذا المشروع متكاملاً ويشكل بحد ذاته مدينة طبية متكاملة لن تقتصر على جهود مكافحة «كوفيد 19»، بل يمكن أن تتوسع في أي وقت مستقبلاً، لمواجهة أي أزمة قد تشهدها البلاد في هذا المجال.

وبدأت الأعمال الإنشائية فعليا في 7 أبريل 2020، حيث تولت «كيبيك» أعمال الإنشاء المدنية والتجهيزات الفنية المساندة، في حين تولت شركة نفط الكويت تجهيز الأسرّة والمعدات الطبية والتجهيزات المرفقة وذلك استناداً لخبرتها الكبيرة في إدارة مستشفى الأحمدي على مدى عقود عدة.

وقد تم تجهيز الصالات رقم 4 و5 و6 و8 وتوفير كل المتطلبات لتصبح غرفاً متكاملة جاهزة لاستقبال المرضى تتسع لـ1243 سريراً، وهي أكبر طاقة استيعابية من حيث الأسرّة لأي مستشفى في دولة الكويت، في حين بلغت الطاقة السريرية لوحدة العناية المركزة 256 سريراً، وهي بدورها أكبر طاقة استيعابية على مستوى الكويت.

بعد ذلك صدر قرار آخر عن مجلس الوزراء بإنشاء مبنى سكن خاص للطاقمين الطبي والتمريضي والعمال الفنيين، فتم على الفور البدء بذلك بهدف التنفيذ السريع للمبنى المذكور.

وقد أمنت قيادة القطاع النفطي الدعم التام لهذا العمل، وسخّرت كافة الموارد المطلوبة لإنجاز متطلبات المشروع، كما أنها أعطت التوجيهات اللازمة بسرعة التنفيذ وجودته حالما كانت تتلقى الطلبات من مجلس الوزراء والسلطات الكويتية.

واستغل القطاع النفطي مناسبة حلول عيد الأضحى المبارك أعاده الله على الجميع باليمن والخير والبركات، ليعلن تسليم المرافق الجديدة الإضافية لهذا المستشفى إلى وزارة الصحة، وبدء العمل الفعلي فيها، وتم استكمال أعمال الوحدات السكنية والبالغ عددها 234 للطاقم الطبي المشرف على إدارة المستشفى، بما يتسع لـ 170 طبيباً و388 ممرضاً وممرضة و258 عاملاً فنياً.

وجارٍ حالياً استكمال الأعمال وتأثيث المساكن بجميع المفروشات والمتطلبات، ويجري حالياً تنفيذ الأعمال المتعلقة بمبنى الصيدلية المركزية التي تبلغ مساحتها 680 متراً، ومبنى الخدمات المركزي وتبلغ مساحته 1690 متراً، بالإضافة إلى مبنى وحدة الغازات الطبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى