رياضة

مسحات «كورونا» لوفد المنتخب الوطني الأول لكرة القدم في التشيك سليمة

يخوض منتخب الكويت لكرة القدم تدريباً خفيفاً في مدينة أولوموك التشيكية، التي وصل إليها صباح اليوم، بعد رحلة شاقة عبر الباصات قادماً من العاصمة النمساوية فيينا، استعداداً لمواجهة المنتخب التشيكي 11 الجاري، في مباراة ودية دولية ضمن “الفيفا داي”، حيث يستعد الأزرق لخوض غمار التصفيات الآسيوية 2023 والمقررة في الصين يونيو المقبل، في حين يتجهز أصحاب الأرض لمواصلة مشوار المنافسات نحو مونديال قطر 2022، حيث يحتل الفريق المركز الثاني في المجموعة الخامسة خلف المنتخب البلجيكي.

وغادر المنتخب إلى العاصمة التشيكية براغ، فجر أمس، بوفد يترأسه رئيس الاتحاد الشيخ أحمد اليوسف، ويضم 25 لاعباً، إلى جانب الأجهزة المعاونة، ولم يتخلف عن رحلة الأزرق إلى التشيك سوى المدرب المساعد محمد العزب، نظراً لظروف خاصة، كما جاء في الاعتذار الذي قدمه للاتحاد، إلى جانب ثنائي الأزرق سلطان العنزي ويوسف الحقان، بسبب عدم حصولهما حتى الآن على فيزا الدخول، في حين استدعى الجهاز الفني بقيادة غونزاليس، اللاعب محمد الهويدي ليكون ضمن الوفد.

وقال رئيس الجهاز الطبي لمنتخبات الكويت د. عبد المجيد البناي، إنه يرجح خوض تدريب خفيف فور الوصول إلى مدينة أولوموك التشيكية، تفاديا لحدوث أي إصابات عضلية، جراء رحلة السفر الطويلة، مشيراً إلى أن الاستعداد الفعلي للاعبي المنتخب للمباراة سيتركز على تدريبات غد وبعد غد.

وكشف البناي، في تصريح لصحيفة “الجريدة”، عن سلامة جميع أعضاء وفد الأزرق المغادر إلى التشيك، بعد ظهور نتائج فحص فيروس كورونا، الذي أجري أمس الاول، مؤكداً أن الجهاز الطبي لن يدخر جهدا للحفاظ على سلامة بعثة الأزرق في رحلتي التشيك ثم ليتوانيا.

ومن المقرر أن تتركز تدريبات الأزرق مع المدرب الإسباني غونزاليس، خلال اليومين المقبلين، على الجانب الخططي لتحقيق الانسجام المطلوب بين عناصر الخبرة، والمنضمين حديثا من عناصر المنتخب الأولمبي.

ويدرك الجهاز الفني أن مهمته لن تكون سهلة في مواجهة منتخب من ضمن افضل منتخبات أوروبا هو المنتخب التشيكي.

إلى ذلك، أعلن المدرب التشيكي ميلان ماتشالا، الذي سبق أن تولى المهمة الفنية لمنتخب الكويت إلى جانب تدريب نادي كاظمة، أنه سيكون في استقبال وفد الأزرق في التشيك، معرباً عن ثقته في ظهور منتخب الكويت بالصورة اللائقة أمام منتخب بلاده.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى