شباب وتعليم

مشاركة الدكتورة لطيفة خزعل العنزي في المؤتمر الأوروبي الثالث للشيخوخة وأمراض كبار السن

شاركت الدكتورة لطيفة خزعل العنزي من قسم العلاج الطبيعي في كلية العلوم الطبية المساعدة بجامعة الكويت في المؤتمر الأوروبي الثالث للشيخوخة وأمراض كبار السن المنعقد في الفترة من ١٣-١٧ يوليو ٢٠٢٣ في العاصمة البريطانية لندن.

وقد ألقت د. العنزي خلال المؤتمر محاضرة علمية قدمت فيها نتائج أحدث أبحاثها التي أجريت في الكويت وشارك بها كبار السن الكويتيون ممن تزيد أعمارهم على ٦٥ عامًا.

وأوضحت د. العنزي أنّ الدراسة تضمنت فحوصات لقياس كتلة العضلات ومدى ضمورها مع تقدم العمر؛ حيث استكشفت العوامل التي قد تساعد في زيادة ضمور العضلات وكيفية تأثيرها على اللياقة البدنية والحركة وأداء الأنشطة اليومية لدى كبار السن في الكويت، مشيرة إلى أنّ هذه الدراسة التي تم تمويلها من جامعة الكويت تعدّ الأولى من نوعها في الكويت.

والجدير بالذكر أن نسبة كبار السن في الكويت في تزايد سريع قد تصل تقديراً إلى ١٦% في سنة ٢٠٢٥؛ مما يستدعي عمل المزيد من الأبحاث على هذه الفئة العمرية للمساعدة في الكشف المبكر والوقاية من هذه الأمراض لتقليل حالات العجز لدى المسنين.

وفي الختام شكرت د. العنزي جامعة الكويت وبالأخص قطاع الأبحاث على تعاونهم وتشجيعهم لأعضاء هيئة التدريس من خلال تمويل هذه الأبحاث، وتمويل حضور هذة المؤتمرات التي تثمر عن تعاونات بحثية جديدة مع جامعات أوروبية.

زر الذهاب إلى الأعلى